ماسك الافوكادو للعناية بالشعر ، الافوكادو من الفاكهة الغنية بالفيتامينات للعناية بالبشرة والشعر، حيث أثبتت الأبحاث العلمية الأخيرة أن ثمرة الافوكادو من النباتات التي تضفي اللمعان والحيوية على الشعر كما تساعد على إعادة الحيوية إليه ومنع تقصفه وتقليل التلف كما أنها غنية بالمعادن ب 6 وفيتامين أي، كذلك غنية بالبروتينات والاحماض الامينية، والمعادن من النحاس وحمض الفوليك، والحديد والماغنسيوم.

ماسك الافوكادو للشعر

يتم تحضير حبة من الافوكادو الطازجة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وبيضة واحدة، وملعقتين من زيت الداما وملعقة من زيت الروز ماري.

يتم هرس الافوكادو مع إضافة المكونات السابقة المذكورة إليها، ويتم تغطية الشعر به من فروة الرأس إلى الأطراف ويغطى الشعر حوالي ثلث ساعة، ويشطف بعدها بماء الدافئ.

ماسك الافوكادو مع البيض

يتم تحضير ثمرة من الافوكادو مع صفار بيضة واحدة، ويتم طحن ثمرة الافوكادو جيدا ويضاف إليها صفار البيضة ويخلط المزيج جيدا حتى الحصول على خليط متجانس، ويطبق على الشعر من الجذور إلى الأطراف بعد غسل الشعر، ويغطى الشعر حوالي ربع ساعة، ويغسل الشعر بعدها بالماء الدافئ.

فوائد الافوكادو للشعر

يساعد الافوكادو على التخلص من جفاف الشعر والعناية به والتقليل من تلفه وتقصفه والضعف الذي يعاني منه بسبب التعرض للحرارة والرطوبة أو الصبغات الكيميائية، وبالتالي فيعمل الافوكادو على علاج كل ما سبق ذكره ويضفى عليه القوة واللمعان.

كذلك يساعد الافوكادو على زيادة نمو الشعر حيث يعمل على تغذية خلايا الشعر وترطيب فروة الرأس مما يساعد على نموه الصحي بشكل قوي ولامع، لكونه يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها شعرك لنمو صحي وقوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *