تعتبر مادة الكولاجين من أهم المواد التي تفيد الشعر إذا دخل في تركيبات للشعر، فهي تساعد على تعزيز نمو الشعر وتطويله، وأيضًا يعمل الكولاجين على إعطاء الشعر اللمعان والتألق، فتقوم مادة الكولاجين بإحداث تغيير جذري في حالة الشعر، ويصبح الشعر كثيف وذات مظهر جذاب، يوجد عدة وصفات للشعر باستخدام الكولاجين وهذا ما سوف نراه فيما يأتي.

ماسك للشعر بالعسل والبصل

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بيضة مخفوقة حتى يصبح قوام الخليط متماسك ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر ونلف الشعر بمنشفة خاصة بالشعر وأيضًا نضع كيس بلاستيكي ثم ننتظر ساعة ونقوم بغسل الشعر بالماء البارد.

ماسك للشعر بزيت الفلفل الحار وزيت جوز الهند

يتم خلط ملعقتين من زيت الفلفل الحار مع أربعة ملاعق من زيت جوز الهند ثم نقوم بدهن الشعر بهذا الخليط، ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ.

ماسك للشعر بالموز والأفوكادو

نقوم بهرس حبة موز ثم نضع عليها نصف حبة افوكادو بشكل تدريجي ثم نقوم بوضع حليب جوز الهند ثم نقلب المكونات ونضع الخليط على الشعر بعد ذلك ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ.

ماسك للشعر بالليمون وزيت جوز الهند

نقوم بخلط نصف كوب من عصير الليمون مع جوز الهند ثم نقلب المكونات ونضعها في الثلاجة حتى تتماسك المكونات، ثم نضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ونمشط الشعر بمشط عريض حتى نتأكد من أن الخليط قد تغلغل داخل فروة الشعر، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر.

ماسك للشعر بالبيض والعسل

نقوم بخفق بيضتين ثم نضع عليهما نصف ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من زيت الخروع، ثم نقلب المكونات حتى يصبح الخليط متماسك ونقوم بعد ذلك بوضع المزيج على الشعر ثم نترك الخليط لمدة ساعة وبعد ذلك نغسلة بالطريقة المعتادة.

ماسك للشعر بالعسل وزيت الزيتون

نقوم بخفق بيضة واحدة ونضع عليها أربعة ملاعق زيت زيتون وأربعة ملاعق زيت جوز الهند وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، ثم نقوم بتكوين خليط متماسك ونضعه على الشعر وننتظر لمدة ساعة ثم نغسل الشعر بالطريقة المعتادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *