لا تتوقف الموضة فقد على تسريحات الشعر الملونة والحديثة وتجديد الألوان ولكنها تشمل أيضا للفات الحجاب والخامات المتنوعات حيث يهتم الكثير من مصممي الأزياء بتجديد كل ما هو جديد في كل عام، ويقوم بتحديد لفات حجاب مميزة ولكن لا يجب اتباع الموضة حتى نتأكد أنها تتناسب مع شكل الوجه يوجد الجديد من القواعد التي ينبغي اتباعها أو لا.

 تحديد لون البشرة

أولا يجب تحديد لون البشرة حتى تتمكني من اختيار اللون الذي يتناسب معك سواء كان لون فاتح أو متوسط أو غامق وإذا كنت تريدين معرفة لون بشرة قم بفحص لون الوريد في الجزء الداخلي من معصمه حتى تتعرفي على لون بشرتك إذا كانت لونها أزرق في بشرتك متوسطة، أما إذا كانت خضراء في بشرتك فاتحة اللون أما إذا كانت أرجوانية فهي داكنة اللون.

 لفات الحجاب على حسب لون البشرة وشكلها

لون البشرة الفاتحة تتناسب معها الألوان الداكنة والجريئة مثل الأزرق والأسود والبني والأحمر والثبيتي والأورانج وتتناسب معها أيضا بعض الألوان الناعمة مثل الأصفر والوردي والباستيل بجانب اللون الأبيض، بالإضافة إلى أن اللون الرمادي والأحمر الداكن والبنفسجي يتناسب مع البشرة الفاتحة.

 لون البشرة المتوسط

يجب على المرأة عدم اختيار الالوان الداكنة ويتم اختيار لون البيج فهو شائع ولكنه يبدو مميز والسماوي والاخضر والبني الفاتح والتي يتناسب مع لون البشرة المتوسط.

 لون البشرة الداكنة

يتناسب مع لون البشرة الداكنة الأحمر الداكن والابيض والوردي والبنفسجي والأزرق الملكي وكذلك بعض الالوان الفاتحة مثل الأخضر والبني والبرتقالي والأصفر.

  اختيار شكل الحجاب على حسب شكل الوجه

الوجه البيضاوي يجب أن يكون الحجاب فضفاض ومثني أسفل الذقن حتى يبدو الوجه مستدير او قصيرا أما الوجه الطويل اجعلي لفت الحجاب تدور حول العظام والوجنتين بشكل مباشر والوجه الدائري يجب تقليل الاستدامة قليلا، أما الوجه المربع يجب وضع الحجاب اعلى الجبهة للحفاظ على الذقن وعظام الوجنتين مكشوفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.