فوائد إضافة الشطة للطعام، هناك فئة من الأشخاص يعشقون إضافة الشطة لأطباق الطعام مهما كان نوع الطبق، ولكن تكون الإضافة هنا بسبب إضافة الطعم اللذيذ للطعام، وعلى الرغم من ذلك فقد لا يستوعب البعض أن للشطة فوائد صحية أخرى من خلال تناولها بطرق معينة، فكيف نحصل على أقصى استفادة من الشطة؟

فوائد إضافة الشطة للطعام

علاج الاحتقان

يصاب مرضى الجيوب الأنفية في الكثير من الأوقات باحتقان الأنف وتسبب مشكلة في سهولة التنفس، ولكن لأن الشطة تحتوي على مادة الكبساسين فهي تعمل على تنظيف الجيوب الأنفية والتخلص مما يعيقها، حيث تقوم الشطة بتسييل الأنف حتى يسهل التنفس.

تحسين الحالة المزاجية

يتواجد هرمون الاندروفين في الشطة بكمية ليست بسيطة، لذلك عند تناول كميات كبيرة من الأطعمة الحارة فإنها تسبب الشعور بألم قوي في البداية ولكن بعد ذلك تبعث شعور السعادة لكثرة الاندروفين المدفع في الدم.

تقليل كمية الطعام

تساعدك الشطة على تناول كمية أقل من الطعام، لعدم وجود المقدرة على تحمل الطعم الحار لفترة طويلة بالفم، لذلك فإنها تساهم في قضم الطعام ببطء أكثر من تقليل الكمية المتناولة.

فوائد إضافة الشطة للطعام

الحماية من الإصابة بالأمراض

تحتوي جميع أنواع الشطة سواء الخضراء أو الجافة على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، ويظهر ذلك نتيجة لتلون الشطة بألوان متنوعة، وتحمي مضادات الأكسدة الجسم من الإصابة ببعض الحالات الخطيرة مثل الإصابة بالسرطان ومنع تطوره، وكذلك القضاء على الجذور الحرة المسببة لتلك الأمراض، وكذلك تؤثر بشكل فعال على بكتيريا المعدة الجيدة بالمعدة حتى لا يصاب الجسم بأمراض المعدة.

تقليل الشعور بالألم

مادة الكبساسين الموجودة بالشطة تدخل في تحضير بعض الكريمات الموضعية التي تخدر الشعور بالألم، لذلك عند تناول الشطة والشعور بألم ما أو التوعك فعلى الرغم من الحرقة التي تسببها فهي تقوم بتهدئة الشعور بالألم.

حماية البروستاتا

كذلك تؤثر مادة الكبساسين في حماية البروستاتا من الإصابة بالأورام السرطانية، حيث تقوم بوقف نمو خلايا السرطان الموجودة في الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *