شعر الوجه الزائد، مشكلة شعر الوجه تشعر النساء بالإحراج وخاصةً عندما يكون بشكل زائد عن الطبيعي، لذلك نقدم اليوم أفضل الطرق والنصائح لإزالة شعر الوجه الزائد، وكيفية التقليل من ظهوره والعناية بالوجه بعد إزالة الشعر.

طرق معروفة لإزالة شعر الوجه

لكل طريقة من الطرق التالية عيوبها ومميزاتها اختاري منها المناسب والآمن لكي ولبشرتك:

  1. الليزر: يعتبر الوسيلة الأأمن والأحدث لإزالة الشعر بشكل نهائي، ولكن عيبها أنها تحتاج للكثير من المال.
  2. الشمع أو الواكس: عبارة عن جهاز لتسييح الشمع ويفرد على الوجه لإزالة الشعر بشكل أسرع، إلا أنه قد يسبب بعض الحروق مع التهاب البشرة.
  3. الحلاوة: واحدة من الطرق الشائعة ولم يثبت لها أي عيوب إلا نادرًا وتتميز بسهولة نزع الشعر مع إضافة إشراقة وتفتيح للبشرة.
  4. كريم إزالة الشعر: تفرد طبقة من الكريم على البشرة وننتظر 10 دقائق قبل نزع الشعر، من الوسائل السريعة إلا أنه يسبب في الظهور السريع للشعر وقد يسبب الاسمرار.
  5. الخيط: من الطرق القديمة الاستخدام ونتيجيتها رائعة حيث تأخر ظهور الشعر لمدة من 5 حتى 6 أسابيع، حسب طبيعة الشعر.

طرق طبيعية للتقليل من ظهور شعر الوجه

شعر الوجه الزائد

بعد استخدام إحدى الوسائل السابقة لإزالة شعر الوجه أو الشعر من الجسم، يمكن تطبيق واحدة من الطرق التالية بعد إزالة الشعر، حتى يتم تأخير موعد ظهور الشعر أو تقليل كثافته، ومن تلك الطرق:

  • الشوفان

نمزج مقدار موزة مع 2 ملعقة دقيق شوفان، ونهرسهم سويًا حتى نحصل على عجين لين، نفرك المنطقة بالعجين جيدًا ويترك حتى تمر ساعة، وفي النهاية يغسل بماء بارد.

  • الكركم

نمزج مقدار ملعقة ونصف حليب أو ماء مع 2 ملعقة كبيرة كركم بودرة، نطبق المزيج على المنطقة المرادة وننتظر حتى تمر 60 دقيقة قبل الغسل بالماء.

  • بياض البيض

نخفق بيضة كاملة ونضيف إليها نصف ملعقة دقيق ذرة مع ملعقة سكر خشن، ندلك المنطقة بالمزيج جيدًا ويترك من نصف ساعة حتى ساعة قبل غسله بماء فاتر.

  • ماء الترمس المر

بعد إزالة الشعر نبلل قطنة بماء الترمس المر ونمررها على تلك المنطقة، وتكرر بشكل يومي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *