كيف تصنع ماكينة عمل فشار من المنزل في ثلاث خطوات فقط وبأدوات بسيطة للغاية، يعشق الكبار والأطفال البوب كورن أو فشار الذرة فهو من المسليات المفيدة لصحة الجسم، ويتم عمل الفشار في ماكينة بحيث يكون جاهز خلال دقائق معدودة، كما تقوم الكثير من السيدات بتحضيره على النار ولكنه عادة ما يكون دهنياً بشكل كبير، ولا يتوقع أي شخص أنه يمكنك صنع آلة عمل الفشار في المنزل وبمكونات بسيطة، واليوم نقدم لكم طريقة مبتكرة وغير مكلفة لصنعها تلك الماكينة في المنزل لتحضير الفشار اللذيذ كما تشتريه من المحال الكبيرة..

كيف تصنع ماكينة عمل فشار من المنزل

لكي تتمكن من عمل ماكينة الفشار المنزلية بكل سهولة، فإن كل ما تحتاج إليه هو عدد 2 كانز مياه غازية فارغ، سكين صغير أو مشرط، شمع، قلم سبورة. حيث يتم تحديد قطعة مستطيلة لا تصل إلى نهاية الكانز في واحدة من كانز المياه الغازية بواسطة قلم السبورة، ثم يتم إستخدام السكين الصغير أو المشرط ومتابعة القلم، للتخلص من ثلاثة أضلع للمستطيل ما عدا العلوي حتى يظل معلق في القطعة.

وفي قطعة الكانز الأُخرى يتم تحديد منتصفها بقلم السبورة ثم التخلص من منتصف كانز المياه الغازية مثل الطريقة السابقة، ثم إستخدام نصف قطعة كانز المياه الغازية مع المشرط، وتمريره منذ الدائرة العلوية وحتى الاقتراب من السفلية وليس الوصول لها، على أن يتم عمل ما يقرب من 5 أو 6 خطوط، ثم يتم التخلص من مستطيل منهم حتى يتم صنع فتحة لا تصل إلى النهاية لتصنيع ماكينة عمل الفشار.

آلة منزلية بسيطة لعمل الفشار

الآن لدينا كانز مياه غازية كامل قطعة مستطيلة منه تعمل عمل الباب ملصقة فيه من الجهة العلوية فقط، ونصف قطعة أُخرى من كانز المياه الغازية، به جانب مفتوح والأخر به خطوط تم صعنها بواسطة السكين، يتم وضع القليل من الزيت في الكانز الأول الكامل، ثم وضع القليل من حبة ذرة الفشار كذلك، وفي القطعة الأُخرى الصغيرة يتم إشعال شمعة دائرية قصيرة ووضعها بداخله، وذلك مع توسيع القطعة بواسطة أصابعك.

ثم يتم إدخال قطعة الكانز الأولى التي تحتوي على ذرة الفشار داخل الثانية التي تحتوي على الشمع المشتعل، ثم يتم وضع طبق أسفل باب الكانز وانتظار الفشار الساخن الرائع، وباستخدام تلك الفكرة المنزلية  المبتكرة تم صنع آلة عمل فشار من المنزل بمكونات بسيطة جداً خلال دقائق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *