كيفية حماية الواى فاى من السرقة والاختراق، تعد مشكلة سرقة واختراق شبكات الواي فاي من أكثر المشكلات التي تواجه مستخدمي الانترنت والشبكات اللاسلكية خلال الآونة الأخيرة وذلك يرجع لكون الأجهزة الخاصة بتوجيه النت أو ما يطلق عليه بالراوتر تعمل على نظام البث العلني الواضح والذي يظهر معرف الخدمات الخاصة به أو كما يطلق عليه باسم إس ‘س آي دي، والذي يسهل مهام الاختراق والشرقة للهكر.

حماية الواي فاي ن السرقة

هذا وقد صرح تيكنيك هاو الموقع التقني بأن قيام المستخدمين بتشغيل شبكات الراوتر الخاص بهم بالتحديد تلك التي تظهر الاسم والمعرف الخاص بها تكاد يكون معدل الأمان الخاص بها صفرا، وعليه فأن الأفضل هو قيام المستخدم بإخفاء المعرف الخاص به، وذلك لمنع المخترقين من سرقة الشبكة الخاصة بهم.

والمقصود من شبكة إس إس آي دي هو المسمى الخاص بالشبكة التي تخصك والتي يحتاج إليها المستخدم ليتمكن من الاتصال بالانترنت والقيام بمهام البحث، وفي بعد الأحيان يطالب المستخدم بإدخال كلمة المرور لإكمال التعريف والوصول.

خطوات إخفاء شبكة الواي فاي

  • يقوم المستخدم في البدء بالدخول للمتصفح الخاص به والولوج إلى  “192.168.0.1” وذلك ليمكنه من الذهاب لصفحة تسجيل الدخول، من الجدير ذكره أن غالبا ما يكون اسم المستخدم والباسورد الخاص به هو كلمة “admin”
  • ويرجي العلم أن هناك عدد من الأجهزة يختلف عنوان آي بي الخاص به وقد يكون “192.168.1” أو قد يكون “192.168.2.1 وبالتالي عليك التأكد في البدء من العنوان الصحيح.
  • بعد الدخول واختيار كلمة اللاسلكي وذلك من صفحة الاعدادات الموجه، أضغط على زر تعطيل وذلك لإخفاء معرف إس إس أي دي الخاص بشبكتك، بعدها تقوم بالحفظ ويمكنك التسجيل للدخول يدويا بعدها بإدخال كلمة المرور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *