بنك التنمية الاجتماعي السعودي للتسليف من اهم مهامه تقديم قروض لذوي الحرف والمهارات المتخصصة ويحرص دائما على تحفيز ممارسة العمل الحر ومساعدة الراغبين في زيادة دخلهم الشهرى وذلك من خلال منتج نفاذ والذي اطلقه بنك التنمية مؤخرا والهدف  إتاحة الدعم المستفيدين دعم ماليا ميسرا و يسعى البنك إلى زيادة تحفيز بناء مشاريع صغيرة و متوسطة وأيضا إلى تشجيع زيادة الأعمال وقد أشارة بنك التنمية الاجتماعي عبر موقعه الإلكتروني كيفية إصدار وطباعة اهم المستندات الخاصة بأصحاب القروض و على وشك الانتهاء لإخلاء طرفه المقترض إعطائه للجهات التي تطلبه من خلال تعبئة نموذج الخدمة طباعة المستند مع التأكيد على أن المقترض تم إخلاء طرف بطريقة إلكترونية وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية إخلاء طرف المقترض من البنك.

خطوات إخلاء طرف المقترض من البنك

  •   الدخول على الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعي ثم اضغط صفحة الخدمات الإلكترونية
  •  اختر خدمة إخلاء طرف
  •  قم بإدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد.
  • سوف يتم التحقيق من صحة بيانات هويتك وتاريخ الميلاد للمتقدم وذلك عن طريق البيانات المسجلة الخاصة بالمواطن الموجودة في مركز المعلومات.
  • في حالة وجود مطابقة البيانات المسجلة يتم جلب بيانات المواطن التي سجلت إلكترونيا إظهار حالة المواطن بالبنك يوجد قرض للمقترض قائم حاليا أم لا
  • إذا ثبت عدم وجود قرض قائم أو أي كفلات يتم طباعة إخلاء طرف للمواطن وذلك برقم شهادته ثم يسجل في النظام.
  • أخيرا تم معرفة خدمة التحقيق من إخلاء الطرف حيث يتم إدخال رقم هويتك ورقم الشهادة للتحقيق من سريان الشهادة وصحتها.

طرق التحقيق من إخلاء الطرف من بنك التنمية

تتوافر هذه الخدمة الإلكترونية بجميع الجهات الحكومية والغير حكومية إلكترونيا عن طريق إدخال بيانات خاصة لمعرفة نجاح رفع البيانات لإخلاء طرف المواطن أم لا.
يمكن للمواطن التواصل مع البنك لمعرفة كافة الرسوم والخدمات واهم البيانات اللازم معرفتها.

شروط بنك التسليف المعتمدة

  •  أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو أي جنسية من جنسيات دول الخليج العربي و يشترط أن تكون متزوجة لأول مرة ويمكن معرفة باقي الشروط عن طريق فتح الموقع.
    يمكن الحصول على قرض العائلة للابن والابنة بشرط تخطيهم 24 عاما وليس لديهم أي وظيفة ولم يسبق الزواج من قبل ولا يتعدى دخل الأسرة 2000 ريال سعودي.
    يسهل البنك الحصول على قرض الترميم للعقارات مع توافر عده شروط منها مرور خمس سنوات على بناء المنزل يتوجب على صاحب المنزل بتقديم طلب وليس احد اخر غيره وان لا يتخط عمره إلى 21 عاما مع العلم ليس احد اخر يقوم بالتقديم.
    الالتزام التام بضرورة دفع أقساط البنك وفقا للشروط والاتفاقات من قبل البنك.

طرق استخراج إخلاء طرف من صندوق التنمية العقاري

قم بالضغط لفتح الموقع الخاص بصندوق التنمية.
قم بتسجيل تاريخ الميلاد بشكل هجري.
قم بكتابة الأرقام الموجودة اسفل داخل المربعات.
ثم اضغط على أيقونة زر الاستعلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *