كعكة الأرز للتخلص من الوزن الزائد، كعكة الأرز قد يكون أسمها غريب عليك إلا انها من الاطباق المثالية التي تتمتع بقيمة غذائية كبيرة ومفيدة للغاية لكل من يرغب في التخلص من الوزن الزائد والتنحيف السريع، وله العديد من الفوائد الصحية للجسم لاحتوائه على عناصر فيتامينات ومعادن يحتاج إليها الجسم، كذلك نحتاج إلى ان نعرف كيفية إعدادها والتي سنتعرف عليها معكم خلال هذا المقال فتابع القراءة.

فوائد كعك الأرز للجسم

تعد كعكة الأرز من الأطباق قليلة السعرات الحرارية كما أنها تساعد على ملاء المعدة بشكل سريع مما يعمل على الاحساس بالشبع بشكل سريع، كذلك يمكنك الاعتماد عليها كوجبة يتم تناولها على مدار اليوم لكونها اقتصادية وغير مكلفة وتناسب ميزانيتك المحدودة، وبالتالي تساعد تناولها على تقليل الوزن والتخلص من الدهون على مدار اليوم.

كعكة الأرز للتخسيس

يجب إذا كنت تقوم بتناول كعكة الأرز للتخلص من الوزن الزائد فعليك الانتباه بتناول مكونات غذائية أخري معها مثل تناول الجبن الأبيض الطازج والفواكه مثل التفاح أو الموز أو ثمار الأفوكادو أو الجزر، وتجنب تناول كعكة الأرز التي تحتوي مكسبات الطعم أو السكر المرشوش لكونها تحمل سعرات حرارة أكبر.

طريقة عمل كعك الأرز

نجهز صفار 2 بيضة، وبياض 2 بيضة مخفوق جيدا، كوب من الزبد السائل، كوب من السكر البودر، ملعقة من حبوب الحبهان المطحون، 2 كوب من دقيق الأرز، كوب فستق مطحون.

في وعاء نبدأ بخلط دقيق الأرز مع مطحون الهيل، وفي العجان نبدأ بخفق الزبد والسكر جيدا ونضيف صفار البيض، ونخلط جيدا مرة أخري، ونبدأ بإضافة دقيق الأرز تدريجيا إلى أن تتشكل العجين ونضعها بوعاء ونغطيها جيدا، وتترك قليلا، بعدها نبدأ بتشكيل كرات من العجين، وندهنها ببياض البيض ونرش عليها الفستق، نضغطها جيدا ونرص في صينية متباعدة عن بعض، وندخلها في فرن ساخن درجة حرارة متوسطة حوالي ربع ساعة، بعدها يترك ليبرد ويقدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *