كرات اللحم بالجبن ، طبق كرات اللحم المحشوة بالجبن الموزيلا من الأطباق السهلة للغاية في إعدادها وتجعل سفرتك مميزة بالتحديد في موسم الأعياد ولا تخلو منها الموائد في أي وليمة أو عزائم، وهي من أشهر الاطباق التي تعد في مختلف المطابخ العالمي والمصرية ويعشقها الأطفال كثيرا وكذلك الكبار، ولكوننا نرغب في أن تكوني دوما مميزة في بيتك فأحضرنا لك تلك الوصفة الجديدة.

طبق كرات اللحم بالجبن

مكونات الصوص؛ حبة بصل مفروم، 3 فصوص ثوم مفروم، 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون، 5 ملاعق من معجون الطماطم، 3 حبات من الطماطم المفروم، نصف ملعقة من السكر، ورقة لور، 2 ملعقة من البقدونس المفروم، ملعقة من مطحون الريحان، نصف ملعقة من الفلفل الأسود، بشر ثمرة من الليمون.

كيلو جرام من اللحم المفروم، ملعقة طعام من زيت الزيتون، بيضة واحدة، نصف كوب من البقسماط المطحون، نصف كوب من الجبن البارميزان، ربع كوب من البقدونس المفروم، 2 ملعقة من الريحان الطازج المفروم، ملعقة من الفلفل الأسود، ربع كيلو من الجبن الموزاريلا.

طريقة عمل كرات اللحم بالجبن

لإعداد الصوص؛ في وعاء عميق علة نار متوسطة يتم إضافة زيت الزيتون ويسخن ويضاف إليه البصل والثوم، ونقلبه جيدا باستمرار حوالي 4 دقائق، ونضيف ورق لور، ومبشور الطماطم، ومعجون الطماطم، مع الريحان والفلفل الأسود والبقدونس المفروم، الليمون والسكر ونقلب جيدا حتى الغليان، ونغطي الوعاء، ويترك حوالي ساعة إلا ربع.

لإعداد كرات اللحم؛ يتم تسخين الفرن على درجة حرارة عالية، في وعاء نخلط اللحم مع جميع مكوناته الأخرى المذكورة أعلاه، ونصنع كرات اللحم المتوسطة الحجم ونقوم بحشوها بالجبن الموزريلا، ونضعها في صينية مدهونة أو مفرود عليها ورقة زبدة، وندخلها الفرن حوالي نصف ساعة، وبعد تمام النضج نضع في وعاء الصوص ونغليها حوالي ثلث ساعة، وتقدم ساخنة بجانب طبق من الباستا أو الأرز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *