كثير من ا لأشخاص راغبين في الزواج إلا أن المعوقات والتحديات المادية هي التي تسبب لهم تعجيزات وعدم المقدرة على إتمام هذا الأمر، لذلك فقد يلجأ عدد من هؤلاء الأشخاص إلى طلب قرض من بنك التسليف يسمي بقرض الزواج وهو مصرح به في عدد من بنوك التسليف في المملكة العربية السعودية والتي من شانها المساهمة في تقليل الكثير من الأعباء التي تقل على عاتق الأشخاص المقبلين على الزواج، إلا أن هناك عدد من الشروط الواجب توافرها في هؤلاء الأشخاص للموافقة على حصولهم على قرض الزواج للتعرف عليها فلتتابع القراءة.

بنك التسليف وقرض الزواج

قامت المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة بوضع ما يعادل 600 ألف ريال سعودي كتمويل للشباب المقبلين على الزواج في بنوك التسليف بجميع الفروع المنتشرة في أرجاء المملكة، والذي يهدف إلى تخفيف الأزمة المادية التي يعاني منها عدد من الشباب بالأخص في ظل الأزمة الحالية فيرس كورونا وفقد عدد من الشباب لمصادر أعمالهم.

شروط قرض الزواج من بنك التسليف السعودي

أما على الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص المتقدم بطلب قرض الزواج من بنك التسليف فهي:

  1. أن على المقترض أن يكون سعودي الأصل والجنسية، أن تتوافر فيه الشروط المعلنة بالبنك، وأن لا يكون على ذمته المالية أي قروض أخري يقوم بسدادها.
  2. أن يقدم ما يؤكد التزامه بسداد أقساط القرض من ضمانات للسداد، وإلا يتجاوز سنه عن 70 سنة والضامن عن 55 سنة، وأن لا يكون إجمالي الدخل له أكبر من 12 ألف و500 ريال سعودي شهريا.
  3. وأن تكون الزوجة أيضا سعودية الأصل، وأن يكون هذا الزواج زواجه الأول ويتم تقديم قسيمة الزواج التي تفيد عقد النكاح بين الطرفين مصدق من الجهة المختصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *