هناك مفاجأة غير سارة تماما لمحبي أجهزة PlayStation 4 حيث لن يتمكن أصحاب الإصدار السابق للجهاز من لعب جميع ألعاب بلاي ستيشن 5 الجديد الذي تم إصداره في هذه الفترة الأخيرة.

قرار لأصحاب PlayStation 4

وفقا للموقع المشهور CNET، صرح بأن الألعاب الجديدة التي تم إصدارها ستكون مخصصة فقط ومتوافقة مع وحدة تحكم DualSense من بلاي ستيشن 5 فقط التي أعلنت عنها سوني قبل شهور قليلة.

وقال مسؤولو شركة سوني انهم يعتقدون ان العاب الفيديو الجديدة بلاي ستيشن 5 يجب أن يتم الاستفادة من الإمكانيات والمميزات الجديدة الخاصة بالجهاز الجديد، ومنها وحدة التحكم اللاسلكية DualSense

تحذير شركة سوني

حذرت شركة سوني من محاولة استخدام المحلقات لأجهزة بلاي ستيشن 5 واستخدامها مع أجهزة PlayStation 4 أو الأجهزة القديمة، من أجل محاولة تجربة الألعاب الجديدة، حيث أن هذا لا يؤتي بثماره، على حسب ما ذكرته الشركة.

أجهزة PlayStation 4
مواصفات جهاز PlayStation 5

من أهم المميزات التي تتمتع بها بلاي ستيشن 5 هو أنه نسخة مخصصة من معالج ذات 8 نواة من نوع الذي يعرف ب AMD Zen 2 بتردد 3.5 جيجاهرتز، وأيضاً يتضمن نسخة مخصصة من معالج الرسومات AMD RDNA 2 مع قوة 10.28 تيرافلوب ويدعم حوالي 4,000 الألعاب من النسخة السابقة بلاي ستيشن 4 مع سعة الرام 16 جيجابايت، ومساحة التخزين الداخلية 825 جيجابايت وعرض نطاق الذاكرة 448 جيجابايت.

الألعاب القادمة لبلاي ستيشن 5

تمثل الألعاب بأنها الأفضل في الصناعة من الاستوديوهات المبتكرة التي تمتد عبر العالم، والاستوديوهات الكبيرة والصغيرة، هي الأحدث والأكثر رسوخا، وكلها تعمل جاهدة لتطوير الألعاب التي ستعرض أمكانيات الأجهزة، بحسب قول جيم ريان رئيس قسم الترفيه التفاعلي في سوني.

حيث تم الإعلان من قبل سوني عن موعد الحدث للكشف عن النسخة الأحدث من جهاز ألعابها الشهيرة Playstation 5، فمن المقرر أن تعقد حفل الإطلاق افتراضيًّا بالمواصفات والامكانيات العالية التي تتميز بها مما يجعله قرار صادم لأصحاب أجهزة PlayStation 4

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *