نرفق شروط قبول الجامعات السعودية لغير السعوديين والإجراءات المطلوبة لتقديم الأجانب بالجامعات لعام 1440-1441، فحرصاً من الجامعات السعودية للتقدم في التصنيف العالمي، عملت جامعات المملكة على استقبال الطلاب الأجانب للتنوع، كما تقدم بعض الجامعات بالمملكة منحاً كاملة للدراسة لغير السعوديين، بالإضافة إلى منح داخلية للمقيمين بالسعودية، ويهتم الكثير من الطلاب بدراسة الشريعة في الجامعات الدينية الموجودة في المملكة، وهناك عدد من الشروط المطلوبة لقبول الأجانب في الجامعات.

قبول الجامعات السعودية للأجانب

الشروط المطلوبة لقبول الأجانب بالجامعات السعودية، تستوجب على الأجنبي المتقدم للجامعات أن يقدم شهادة تفيد إجادته للغة العربية وأن يحضر أصل جواز السفر الخاص به على أن يكون الجواز ساري، بالإضافة لكون بطاقته الشخصية مترجمة ترجمة معتمدة، وأن يكون المتقدم بياناته كاملة “العنوان – رقم الهاتف – الايميل – البريد الالكتروني”.

كما يجب أن يكون المتقدم حاصل على تقدير عام جيد جدًا على الأقل في شهادة الثانوية العامة مع إحضار كشف الدرجات، وأيضًا يستلزم أن يشتمل الملف على شهادة حسن سير وسلوك مترجم، وشهادة الميلاد مترجمة.

شروط القبول والتسجيل بالجامعات السعودية 1441

ومن ضمن الشروط التي يجب أن يقدمها الطالب لضمان قبول الجامعات السعودية للأجانب 1441، هي تقديم تقرير طبي من أحد المراكز الطبية المعتمدة يوضح سلامة الأعضاء والحواس وعدم وجودة أمراض معدية، وعلى الطالب إحضار صورة شخصية مقاس 4×6 بخلفية بيضاء وملامح واضحة بدون نظارة أو غطاء للرأس.

بالإضافة إلى تقديم تعريف مترجم بالطالب من إحدى المؤسسات الإسلامية الموجودة في البلد المقيم بها الطالب أو من أحد المدرسين ممن درس له على أن يكون الطالب محافظ على الفرائض ومتمسك بالآداب الإسلامية، ولمن لم يكن مسلمًا يجب إحضار شهادة بداية دخوله الإسلام مترجمة.

وفي حالة قبول الجامعات السعودية لغير السعوديين يجب إحضار أصول الوثائق مصدقة من السفارة السعودية بالدولة المقيم بها الطالب، أو من أي جهة موثقة من أحد الجامعات في حالة عدم وجود سفارة سعودية بالبلد.

نرفق مواعيد التسجيل في جامعات السعودية للعام الدراسي الجديد 1440/1441 ومتابعة نتائج القبول بالجامعات، والنسب الموزونة ومراحل تقديم الطلاب قريباً ضمن مراحل قبول الجامعات السعودية وبرامج المنح الدراسية.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم جميعا
    أتساءل عن عمر الطالب من قدم الطلب وعمره جاوز عن ٢٥ سنة هل سيقبلون طلبه بارك الله فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *