نحن جميعا نعرف أن الثوم له فوائد صحية كثيرة ومنها مساعدة الدورة الدموية للعمل بشكل جيد وكذلك الجهاز الهضمي كما يقوم بتعزيز المناعة ويكافح أمراض القلب ويساعد الجسم في التخلص من السموم التى توجد به ولذلك ينصح الأطباء بتناول الثوم يوميا سواء على الريق أو وضعه داخل الطعام ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم فوائد الثوم على الريق فتابعونا.

فوائد الثوم علي الريق

  1. مصدر المضادات الحيوية.

الثوم يعتبر أفضل مضاد حيوي طبيعي وتزيد فائدة الثوم إذا تنم تناوله على الريق حيث أن فص واحد من الثوم يقوم بقتل البكتيريا ويمنع أيضا عمل البكتيريا في القناة الهضمية، ويحتوي الثوم على مركبات كبريتية مثل الأليسين والأفيون وهما يساعدان في علاج البرد والسعال.

  1. يحافظ على مستوى الدهون داخل الجسم.

تناول الثوم على الريق يخفف من الدم الطبيعي وبالتالي يساعد على استقرار مستوى ارتفاع ضغط الدم والكولسترول في الجسم، وأثبتت دراسات علمية أن مركبات الكبريت التى توجد في الثوم تقوم بتقوية الأمعاء وتجعلها قادرة على امتصاص أفضل مغذيات الطعام.

  1. يساعد الجسم في التخلص من السموم التى توجد به.

يحتوي الثوم على مركب السلفيدريل وهو يساعد على إزالة المواد السامة من الجسم ولذلك ينصح بتناول الثوم على الريق كما أن الثوم النئ يحتوي على فائدة أكثر من الثوم المطبوخ.

  1. يحفز عملية الهضم ويساعد على فقدان الوزن.

تناول الثوم على الريق يحفز الهضم والشهية كما أنه يساعد على فقدان الوزن بشكل ملحوظ ولكن الأشخاص الذين يعانون من القولون ينصح بعدم تناول الثوم على الريق.

  1. يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

يحتوي الثوم على مركبات الكبريت ولذلك فهو يقوم بتنظيم مستويات ضغط الدم ويقوم أيضا بامتصاص المعادن التى توجد في الجسم ويمنع العدوى الخميرة ويحمي المفاصل من الالتهاب ويمنع تراكم الدهون على الكبد.

  1. يساعد على زيادة مناعة الجسم.

الثوم فعال جدا لزيادة مناعة الجسم لأنه ملئ بالمغذيات مثل البوتاسيوم والألياف وفيتامين c ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد المستمرة بتناول الثوم بدلا من المضادات الحيوية، لأنه أثبت فاعليتة في الحد من شدة الأعراض المرتبطة بالأنفلونزا ونزلات البرد.

  1. يساعد على منع الإصابة بالسرطان.

يساعد الثوم على تخفيف الإجهاد التأكسدي وهذا يعني أن خصائص الثوم المضادة للأكسدة تساعد أجسامنا في إزالة الأضرار التى تسببها الجذور الحرة وبالتالي تقوم بحماية الجسم من الإصابة بالسرطان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *