فوائد البصل، تتعدد فوائد البصل فهو معروف عن تقوية الجهاز المناعي والحماية من أمراض السرطان، ويدخل البصل في علاج العديد من المشكلات الصحية، ويقوم بعلاج مشكلات الهضم والأنيميا وأيضًا يساعد في علاج مرض السكر، والبصل من الخضروات الهامة والتي تدخل في معظم الوصفات والأطعمة، ولكن لا يعلم جميعنا مدى أهميته للصحة والجسم.

القيمة الغذائية للبصل

يحتوي سواء البصل العادي أو البصل الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت، تتوفر في ثمرة البصلة الواحدة حوالي 89% من الماء و 1.7% من الألياف و 9% كربوهيدرات، كما أن البصلة الواحدة تحتوي على حوالي 1.1% جرام من البروتين و 4.2 جرام سكر، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا.

يحتوي البصل أيضًا على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات المتعددة، فيعد البصل مصدر قوي لفيتامين B6، وفيتامين B9، وفيتامين سي والفوليك والبوتاسيوم.

الفوائد الصحية للبصل

  • يعمل على تقوية الجهاز المناعي

يعتبر الجهاز المناعي هو مصدر الدفاع عن أي عدوى خارجية أو أمراض وبكتيريا وفطريات، ويعد البصل واحد من أهم الأشياء الطبيعية التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي، وذلك بسبب احتواء البصل على فيتامين سي الذي يعتبر السبب الرئيسي في حماية الجسم من الأمراض.

فوائد البصل

  • منع أمراض السرطان

يحدث السرطان بسبب نمو الجذور الحرة به بشكل سريع ومتتالي، لذلك يجب منع انتشار هذا المرض ويمكن أن يتم ذلك عن طريق تناول البصل حيث أن البصل يحتوي على مادة الكيرسيتين والتي تساعد في مكافحة الجذور الحرة، وأيضًا الكبريت المتواجد في البصل يساعد على محاربة مرض السرطان.

  • ينقي الجسم من السموم

يعتبر تنقية الجسم من السموم من الأشياء الهامة لجسم الإنسان حيث أن ذلك يؤدي إلى تخلص الجسم من الكوليسترول الضار أو السئ والذي ينتج عن قلة التمارين الرياضية و عادات الأكل السيئة، ويعد البصل من الأشياء الهامة في الحفاظ على صحة الجسم خاليا من أي سموم، حيث أن البصلة الواحدة تحتوي على مركبات الكبريت وحمض الأمينو والذي بدوره يعمل على تنقية الجهاز الهضمي وإزالة السموم منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *