الخل في غسالة الملابس، الخل من المواد التي لا يخلو أي منزل منها، فهو يدخل في تحضير الكثير من الأكلات، كما يستخدم كمطهر لتنظيف المفروشات وإزالة البقع، لكن ما لا يعرفه الكثير منا أن الخل يعتبر من المواد الممتازة التي من الممكن استخدامها في تنظيف الملابس وتطهيرها وتعطيرها، حيث يمكن إضافة الخل إلى نصف كمية المسحوق المعتادة في درج الغسالة، فهو يعزز فاعلية المسحوق ويعطي نتيجة أفضل بكثير من استخدام المسحوق فقط .

ضع كوبا من الخل في غسالة الملابس

كما أن الخل ممتاز في تخليص الملابس الداخلية القطنية من البقع الصفراء، حيث أن إضافة كوب من الخل إلى درج الغسالة أثناء غسل الملابس الداخلية يخلصها من أي بقع ويعيد لها البياض الناصع، كما أن الخل يطهر ويعقم الملابس الداخلية لأنها أكثر عرضة للبكتريا والعرق عن غيرها من الملابس .

كما يعمل الخل على الحفاظ على ثبات الملابس الملونة وخاصةً الملابس السوداء التي يتغير لونها مع تكرار الغسيل، كما يعمل الخل على تخليص الملابس من رائحة السجائر، حيث تعاني الكثير من ربات البيوت من عدم اختفاء رائحة السجائر من ملابس المدخنين بسهولة، كما أن إضافة كوبين من الخل إلى جورة الغسالة الاخيرة لتنعيم الملابس وتعقيمها وخاصة الملابس الصوفية .

كما يمكن إضافة نقطتين من أي زيت عطري للخل لتعطير الملابس ومنحها رائحة جميلة، وهذا مناسب جداً لأصحاب البشرة الحساسة الذي تسبب لهم المعطرات التجارية حكة في الجلد او التهابات، وهذا لا يحدث مع الخل لأنه مكون طبيعي.

فوائد أخري للخل

يمكن استخدام الخل في تخليص الملابس من الوبر العالقة بها، في حالة وجود حيوانات في المنزل، كما أن الخل فعال جًداَ في تنظيف الغسالة وتخليصها من الشوائب أو الرواسب التي تكون عالقة بها نتيجة الغسيل المتكرر، ويتم ذلك عن طريق وضع كوبين من الخل في درج الغسالة وتشغيلها وهي فارغة على اطول دورة غسيل مع مراعاة استخدام المياه الساخنة لتنظيف الغسالة بشكل جيد .

ومن الاستخدامات المهمة جداً للخل هو استخدامه في القضاء على رائحة العفن التي تصيب الملابس المغسولة عندما تغفل بعض ربات البيوت عن نشر الغسيل بعد غسله مباشرة، حيث أن تركه في الغسالة لفترة يكون العفن عليه وتصبح رائحته مزعجة جداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *