فوائد أوراق الريحان، لأوراق الريحان فوائد كثيرة جدًا حيث يمكن أن تضمغ الأوراق للحصول على فائدته المسكنة مثلًا أو التي تساعد في تقليل حدة الإلتهابات التي تصاب بها أنسجة الجسم، كما يمكنك الحصول على نكهة الريحان الرائعة من خلال إضافته لوصفات الأكل المنزلية لأن أوراق الريحان تعد من أهم وأفضل الأعشاب العطرية التي تضيف نكهة لذيذة ولمسة جمالية لأطباق الطعام المفضلة لديك.

أوراق الريحان مسكنه لآلام الصداع

يعمل الريحان كباسط للعضلات، لذا فهو مكون قوي للتخلص من الصداع، ويعتبر من أسهل وأرخص الطرق للتخلص من الصداع وتهدئة آلام الرأس، فيمكنك استخدام الأوراق كالآتي عن طريق غمر بعض من أوراق الريحان في ماء مغلي لمدة 10 دقائق مع تغطية الكوب للحفاظ على الزيوت الطيارة ثم القيام بشربها.

فوائد زيت أوراق الريحان للجلد

زيت  أوراق الريحان، يعد زيت أوراق الريحان علاج فعال لمكافحة العيوب، و يمكن استخدام الريحان في صنع سائل قابض للمسام في المنزل، فالريحان معروف بأنه غني بالخصائص المطهرة والتي تساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

فيمكنك الاستفادة منه من خلال غلي بعض أوراق الريحان الطازجة في كوب من الماء على النار لمدة 10 دقائق، ثم قم بإزالة الأوراق واتركه ليبرد قليلًا ثم اشربه، أو يمكنك غمس كرة قطن في السائل المبرد ووضعها على المناطق المتضررة من بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلها بماء فاتر وكرر ذلك يومياً للحصول على بشرة نقية ومشرقة.

فوائد أوراق الريحان

تخفيف آلالام الدورة الشهرية باستخدام أوراق الريحان

يمكن تخفيف آلالام الدورة الشهرية بواسطة أوراق الريحان، في حالة إذا كنت تعاني من إنتفاخ أو تشنجات أو أي أعراض أخرى مرتبطة بالحيض يمكن إضافة أوراق الريحان إلى وجباتك الغذائية حتى تنتهي فترة الحيض، وهذا لأن الريحان غني بالحديد ومن المعروف أن الحديد مهم جدًا خلال الدورة الشهرية لتعويض ما يفقده الجسم.

أوراق الريحان تقلل من حدة الإلتهابات

أوراق الريحان تقلل من حدة الإلتهابات، حيث تحتوي أوراق الريحان على عدة خصائص مضادة للإلتهابات خاصة إلتهابات أنسجة الجسم، كما أيضًا في تخفيف حدة إلتهاب المفاصل الروماتيدي وبعض أمراض الأمعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *