كشفت الشركة المُنفذة لأحدث المشروعات السياحية الأكثر طموحًا في العالم، وهي شركة البحر الأحمر للتطوير، عن انتهائها من تحديد مواقع عدد من الأصول العائمة فوق الماء، والتي سيتم تشييدها حول أربع جزر رئيسية في الوجهة، وذلك بعد قيام فريق من الشركة مكون من 200 موظف، إلى الموقع في رحلة استغرقت ثلاثة أيام استكشف خلالها الفريق الوجهة التي تمتد على طول الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، والتي سيتم تطويرها كوجهة سياحية شديدة الأناقة والفخامة، حتى توفر تجارب متنوعة على مستوى عالٍ من الرفاهية.

موقع المشروع

وفق المخطط العام للمشروع، يتضمن المشروع فيلات عائمة فوق الماء، ومطاعم، ونقاط وصول إلى فندقين فائقي الفخامة، بالإضافة إلى فندق فاخر، ستُكون جميعها على أرض جزيرتي شيبارة وأمهات الشيخ، ويعتمد تطوير مشروع البحر الأحمر على اختيار مواقع جذابة، تلبي حاجة الزوار الباحثين عن الأناقة والفخامة ومستوى الرفاهية الفائق.

تحديد أماكن الأصول

وقام فريق التطوير في شركة البحر الأحمر للتطوير المنفذة للمشروع، بعمل موازنة شديدة الدقة بين تقليل الأثر على النظام البيئي بالمنطقة وبين عمليات التطوير وتنفيذ منتجع فاخر، وتطلب ذلك من الفريق أن يواجه التحدي المرتبط بعمليات تحديد أماكن الأصول.

وتمت الاستعانة بعدد من مالكي القوارب في المناطق التي تحيط بموقع المشروع، إضافةً إلى فنيين ومساحين وغواصين، عملوا جميعهم تحت إشراف فريق التطوير، بهدف عدم إلحاق أي ضرر بهياكل الشعاب المرجانية القريبة من موقع المشروع.

واستعان فريق التطوير بالعديد من التقنيات الحديثة التي تحد من حدوث أي تأثير سلبي ينجم عن عملية البناء، ويمكن أن يطول النظام البيئي للمنطقة، حيث تم وضع عوامات إرشادية تلافيًا لحدوث أي أضرار قد تلحق هياكل الشعاب المرجانية.

وصور فريق العمل بشركة البحر الأحمر للتطوير، الموقع باستخدام الطائرات المسيرة التي نجحت في التقاط صور للمواقع التي تم تحديدها، ما يسمح لمصممي الشركة من وضع تصور أكثر وضوحًا يتيح لهم العمل وفق المخطط العام للمشروع.

وقال جون باجانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير،عملية تحديد مواقع الأصول العائمة، خطوة مهمة تقودنا إلى إنجاز مشروعنا الطموح، وهو تقدم ملموس أحرزناه على أرض مشروعنا لتطوير وجهتنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *