فطيرة اللحم المفروم بالبف باستري ، تعتبر أكلة فطيرة اللحم المفروم بالبف باستري من أحد أشهى اطباق اللحم التي يمكن إعدادها سريعا حيث لا تأخذ وقت في الطهي سوي حوالي ساعة تقريبا، ويمكنك إعداد فطيرة اللحم بإضافة الخضار المفضل إليك لها، وهي وصفة مميزة وسريعة سيعشقها الكبير والصغير في بيتك، وستجعل من سفرتك سفرة مميزة، كما أنك بها تواكبين الوصفات والاكلات الجديدة الشهية كما بالفنادق العالمية.

فطيرة اللحم المفروم

يتم تحضير 2 باكيت من عجينة الباف باستري، كيلو جرام من اللحم المفروم، حبة بصل كبيرة الحجم مفرومة، حبة جزر كبيرة الحجم مبشورة، كوب من البازلاء، نصف كوب من البقدونس المقطع، 3 فصوص من الثوم المهروس، بيضة واحدة مخفوقة مع الفلفل الأسود، ملعقة من البهارات المشكلة وأخري من الملح، وملعقة من مجون الفلفل الأسود.

طريقة عمل فطيرة اللحم المفروم

في البداية نبدا بتسخين الفرن في درجة حرارة متوسطة لتجهيزه، نحضر مقلاة ونضعها على البوتاجاز على نار متوسطة ويضاف الزيت ثم يليه البصل المقطع حتى يذبل، بعدها يضاف الثوم والبازلاء والفلفل الحار والاخضر، وتقلب المكونات جيدا لحوالي دقيقة، يضاف اللحم مع الملح والفلفل الأسود المطحون والبهارات ويتم تقليبه جيدا حتى يصير لونه بنيا، ونتركه على نار هادئة، حتى تمام النضج، مع الاستمرار في التقليب.

نبدأ برفع اللحم من على النار، ويترك جانبا ليهدأ ثم يضاف مبشور الجزر والبقدونس المقطع ونقلب جيدا، نبدا بفرد عجينة الباف باستري، ويفرد اللحم المعد عليها وتدهن أطراف العجين بالبيض ونبدأ بلفها مثل السويسرول.

نبدأ برص الباف باستري في صينية بها ورق زبدة أو مدهونة بطبقة سمن، بعدها ندهن وجه الباف باستري بالبيض، ويدخل الفرن لحوالي نصف ساعة إلي أن يحمر وجهها ويصير ذهبيا، وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *