إن فكرة غسيل وتنظيف البطاطين على الناشف بدون ماء تعتبر فكرة مذهلة للكثير من الناس حيث أن ذلك سوف يوفر الكثير من الوقت والمجهود المبذول، حيث أن طريقة تنظيف البطاطين التقليدية باستخدام الماء تعتبر طريقة مرهقة جدا وذلك لثقلها الكبير فإن تحريكها بعد غمرها في الماء شئ صعب كما أنها تستغرق الكثير من الوقت لكي تتم عملية التجفيف، وفيما سوف يتم شرح طريقة تنظيف البطاطين بدون ماء علي الناشف بالتفصيل والخلطة المستخدمة في ذلك.

الطريقة المستخدمة في غسيل البطاطين على الناشف بدون ماء:

إن تنظيف البطاطين علي الناشف عملية تحتاج إلى بعض الخطوات التي يجب اتباعها بشكل صحيح لكي تحصل على نتيجة مبهرة كالتالي:

  • أولا ننظف أرضية الحمام الخاص بنا ونجففها حيث نحتاج إلى مكان واسع ليتم عملية الغسيل بشكل جيد يمكننا أيضا استغلال سور البلكونة في ذلك لكي يتم فرد البطانية عليه.
  • نقوم بإحضار مزيل البقع الخاص بالمفروشات ونقوم بوضعه على جميع أماكن البقع والأوساخ الموجودة في البطانية والأماكن المتعرقة أيضا، على أن يتم ذلك عن طريق تخفيف مزيل البقع بالماء ونقوم برشه على الأماكن التي تم ذكرها ونتركه لمدة تصل إلي خمس دقائق ونقوم بفركه جيدا بإستخدام فرشة تكون ناعمة.

طريقة عمل الخلطات المستخدمة لتنظيف وتعطير البطاطين:

يوجد العديد من الطرق والخلطات التي يمكن استخدامها لتعطير البطاطين كما يلي:

  • نقوم برش معطر المفروشات الموجود بكل الأسواق حيث نختار الرائحة التي نفضلها فهو يتوفر منه الكثير من الروائح المختلفة.
  • نحضر كوب من الماء ونخلطه مع كمية مناسبة من منعم الأقمشة ثم نضعهم في بخاخ ونقوم بالرج جيدا حيث تعطي رائحة رائعة للبطاطين.
  • نحضر بخاخ ونضع في داخله المكونات التالية كوب من الماء مع إضافة الزيت العطري المفضل لديك ونضيف ملعقة من البيكنج صودا ونرش على البطانية بشكل عشوائي.

يوجد خلطة سهلة وممتازة ومكوناتها متوفرة في كل منزل لغسيل البطاطين:

  • نقوم بخلط الماء مع جل غسيل الملابس مع كمية مناسبة من الخل حيث أن الخل يتحكم في عدم تكون الرغوة فلا نحتاج لشطفها بالماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *