عمل مختوم اللبن باللحم السعودي، تعتبر هذه الوجبة من أكثر الأكلات المعروفة بالمملكة السعودية والتي يحب تناولها الكثير من الأشخاص، وتحتوي على الكثير من المركبات والعناصر الهامة ولا تحتاج الكثير من الوقت والمكونات لتجهيزها في المنزل، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على طريقة عمل مختوم اللبن اللحم السعودي.

عمل مختوم اللحم باللبن السعودي

المكونات، كوب من اللبن الرائب و2 كيلو من اللحم  وكوب من معجون الطماطم وملعقتين من الملح و2 جبة متوسطة الحجم من البصل وملعقتين من الفلفل الأسود وملعقتين من الزعفران والهيل و 6 فصوص ثوم وست ملاعق من الزيت النباتي.

 تحضير مختوم اللبن باللحم السعودي

أولا قومي بغسل قطع اللحم وتقشير البصل ويفرم ناعماً وكذلك الثوم ثم نحضر وعاء على النار ونضيف إليه الزيت والبصل والثوم وبعد أن يصفر نبدأ بإضافة اللحمة وتقلب على نار متوسطة، وبعد أن تتحمر نقوم بإضافة اللبن ومعجون الطماطم وتقلب المكونات جيداً ثم ابدئي بوضع الزعفران والقرفة وكذلك يتم وضع الفلفل الأسود والهيل وتركي المكونات مع بعضها حتى تتجانس وبعد ذلك ارفعيه من على النار .

بعد ذلك نضع الماء ويترك حتى يصل إلى مرحلة الغليان ثم نبدأ بوضع اللبن والطماطم وتقلب المكونات مع بعضها ونضيف المرق ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم نقوم برفع المختوم بعد أن يتسبك في أطباق التقديم ونقوم بتزيينها بالكزبرة ويقدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *