أرز مدينى باللحم لتتزين به سفرتك في ظل أحلي أيام العام خلال عيد الأضحى المبارك، ويعد هذا الطب من أحدي أشهر الاطباق في المملكة العربية السعودية وعلى الرغم من غرابه اسمها إلا أنها من الوصفات السهلة ولتي لا تستنفذ الوقت منك كما أنها طبق تقليدي بالمملكة، وحرصا منا على أن تكون سفرتك متجددة دوما فأحضرنا لك تلك الأكلة الطيبة.

أرز مدينى باللحم

مكونات تحضير طبق الأرز؛ كوبان من الأرز البسمتي، 3 كوب ونصف من مرق اللحم، ربع ملعقة من الزعفران، نصف ملعقة من الملح، كيلو ونصف لحم ضأن بالعظم، 2 ملعقة طعام زيت نباتي، 2 عود قرفة، ملعقة من الفلفل الأسود المطحون، نصف ملعقة من حبوب الحبهان، 2 ورق لورا، حبة بصل مقطعة لأربع اقسام.

مكونات الصلصة؛ ملعقة طعام من السمن، 3 ملاعق طعام من معجون الصلصة، نصف ملعقة من الملح وربع ملعقة من السكر، ملعقة من مسحوق الكاري.

طريقة تحضير أرز مديني باللحم

في وعاء عميق نضع قليل من الزيت النباتي ونضيف إليه البهارات لتأخذ النكهة، بعدها نضيف البصل المقطع ونقلب ونضيف مقدار اللحم، ونضع الماء، ونتركها حتى تمام النضج.

في وعاء عميق أخر نضع الزيت ونضيف إليه الأرز البسمتى الذي تم غسله وتصفيته، ويقلب قليلا بعدها نضيف مرق اللحم مع قليل من الماء الساخن، ويترك على النار حتى الغليان حوالي 5 دقائق، بعدها نهدئ النار ونتركه حوالي ربع ساعة حتى تمام النضج، وقبل أن نطفا عليه نقوم بإنشاء ثقوب في الأرز ويضاف فيها ماء الكادي والزعفران.

أما لتحضير صلصة الطماطم في وعاء أخر مناسب نضع الزبد ومعجون الطماطم، والكاري والملح ومرق اللحم، ثم نضيف قطع لحم الضأن، ونتركه في الوعاء حوالي ربع ساعة، ونجهز طبق التقديم ونسكب الأرز ويصب عليه الصلصة وقطع اللحم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *