عندما يتقدم الإنسان في العمر يتغير لون الشعر ويصبح لونه أبيض أو رمادي ولكن بعض الأشخاص يعانون من الشيب المبكر والذي يحدث بسبب نقص مادة الميلانين، وبسبب ذلك يبحث الكثير عن طرق ووصفات طبيعية للتخلص من الشيب بدلا من استخدام الصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم التخلص من الشيب بالحناء فتابعونا.

خلطة الحناء وحليب جوز الهند

نقوم بخلط 10 ملاعق كبيرة من الحناء مع 4 ملاعق من زيت الزيتون وكوب من حليب جوز الهند ثم نقوم بمزج المكونات جيدا للحصول على عجينة متماسكة وناعمة، بعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة ساعة ثم يغسل بالماء وشامبو خالى من الكبريت.

خلطة الحناء مع الحلبة

نقوم بخلط نصف كوب من بذور الحلبة مع كوب من اللبن الرائب ونتركه طوال الليل وفي الصباح نقوم بطحن المزيج للحصول على عجينة ثم نحضر وعاء أخر ونقوم بخلط 4 ملاعق كبيرة من الحناء مع عصير ليمونة، بعد ذلك نقوم بخلط جميع المكونات للحصول على عجينة متجانسة ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو.

خلطة الحناء مع الكركديه

نقوم بخلط كمية متساوية من الحناء والكركديه ثم نضيف عصير ليمونة وبعد ذلك نقوم بعجن المزيج بالقليل من الماء ونقلب للحصول على عجينة متجانسة بعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة ثلث ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر وشامبو خالي من الكبريت.

صبغ الشعر الأبيض بالحناء

نحضر وعاء كبير ونضع به كوب من حناء الشعر البني ثم نضيف 2 ملعقة من الكركم وملعقة كبيرة من الخل ثم نقوم بعجن المكونات بمقدار مناسب من الماء الدافئ لحين الحصول على عجينة لينة القوام، ثم نقوم بتغطية المزيج جانبا ونتركها لمدة 3 ساعات ثم نضيف عصير الليمون ونقلب وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 4 ساعات ثم يغسل بالماء الفاتر والبلسم.

نحضر 10 ملاعق من الحناء الخضراء أو الحناء الهندية ونقوم بخلطها مع ملعقة كبيرة من القهوة العربية ثم نضيف بياض بيضة مع فنجان من زيت جوز الهند ونقوم بعجن المكونات بمقدار من الماء الساخن للحصول على عجينة متماسكة ثم نضيف الليمون ونقلب وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف ونتركه لمدة 3 ساعات ثم يغسل بالماء والشامبو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *