لا تزال عروض تقسيط السيارات في السعودية تتواصل في محاولة من الوكلاء وبائعي السيارات في امتصاص حالة الصدمة التي تعرض لها قطاع السيارات بالتزامن مع رفع قيمة الضريبة المضافة منذ مطلع يوليو الماضي ما تسبب في حالة من احجام المشترين على شراء السيارات الجديدة والاتجاه نحو السيارات المستعملة.

أسعار السيارات الجديدة في السعودية

وتلقت أسعار السيارات الجديدة في السعودية ضربة قوية زادت إلى معاناة وخسائر القطاع التي تكبدها بسبب فيروس كورونا حيث تم منع التجول وتعليق الدراسة ومنع الانتقال بين مناطق المملكة لعدة أشهر بالتزامن مع جائحة كورونا وقبل أن يلتقط القطاع أنفاسه تم رفع ضريبة القيمة المضافة ليجد تجار السيارات بضاعتهم راكدة فلجأوا إلى تقديم العديد من المزايا والعروض طمعًا في تحريك المياه الراكدة في صالات السيارات.

ضريبة القيمة المضافة

والمعروف أن الضريبة المضافة هي ضريبة مباشرة يتم تحصيلها من المشتري على السلع والخدمات ويتم تطبيقها في عدة دول حول العالم والخليج العربي وتم تطبيقها لأول مرة في السعودية مطلع عام 2019 وكانت تفرض بنسبة 5 % وبعد قرابة عام ونصف وتحديداً في مطلع يوليو الماضي تم رفض الضريبة المضافة إلى 15 % من سعر السلعة ويتم بطبيعة الحال فرض الضريبة على السيارات الجديدة وليس المستعملة .

 

شراء سيارة بالتقسيط

وبطبيعة الحال يلجأ الكثير من المشترين – القلائل أصلاً – إلى شراء سيارة بالتقسيط ما يؤدي إلى رفع أسعار السيارات الجديدة نتيجة تحميلها بنسبة المرابحة التي يتم فرضها على قرض تمويل السيارة إضافة إلى المصاريف الإدارية ورسوم اللوحات وغير ها من البنود التي يتفاجأ بها مشتري السيارة بالتقسيط قبل الاستلام.

 

عروض تقسيط السيارات في السعودية

ونقدم اليوم واحدًا من أفضل عروض تقسيط السيارات في السعودية على سيارات كيا المقدمة من أحد المعارض الهامة والتي تتمثل فيما يلي:

  • بدون مصاريف إدارية.
  • بدون دفعة أولى.
  • قسط سيراتو 2020 يبدأ من 1015 ريال شهريًا.
  • قسط كيا بيجاس 2020 يبدأ من 774 ريال شهريًا.
  • قسط كيا سيلتوس 2020 يبدأ من 1165 ريال.
  • قسط كيا سبورتج 2020 يبدأ من 1229 ريال.
  • وبحسب الوكيل فإن هذا العرض ساري حتى يوم 30 سبتمبر الجاري .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *