عمل منغوليان بيف ، نقدم لك من خلال موضوع اليوم أحدي الوصفات المأخوذة من المطبخ الاسيوي، وهو طبق منغوليان بيف، وعلى الرغم من اسمه الغريب عليك إلا ان طريقة تحضيره سهلة ولا يأخذ الكثير من الوقت في طهيه حيث لا يتعدى النصف ساعة على النار، ولذلك صنف كونه من الاكلات السريعة والسهلة، وسوف يندهش الجميع من معرفتك بمثل تلك الوصفات وإبداعك في إعدادها.

عمل طبق منغوليان بيف

نجهز نصف كيلو من اللحم المقطع إلى شرائح، ملعقة طعام من النشا، زيت للقلي غزير، ملعقة طعام من زيت نباتي، ملعقة طعام من الزنجبيل الطازج المبشور، ربع كوب من صوص الصويا، ملعقة طعام من السكر البني، ربع كوب من الماء مضاف إليه النشا، نصف كوب من البصل الأخضر المقطع، ملعقة من السمسم صغيرة.

طريقة عمل منغوليان بيف

نحضر وعاء عميق ونضع بداخله شرائح اللحم المقطع ونضيف إليها مقدار النشا ونقلب جيدا، في إثناء ذلك نقوم بتحضير مقلاة بها زيت غزير ويراعي أن تكون غير لاصقة وعلى نار متوسطة، نبدأ بقلي شرائح اللحم واحد تلو الاخر حتى تمام النضج، نرفعها من الزيت نضعها بطبق جانبي.

في مقلاة أخرى نضع بها ملعقة الزيت النباتي ونضيف إليها الزنجبيل المبشور ويقلب قليلا، نسكب صوص الصويا عليها ونقلب جيدا، بعدها نضيف إليه السكر البني، وربع كوب من الماء، ونقلب إلى أن يصل لمرحلة الغليان، نسكب الماء بالنشا عليه في النهاية، ونتركه حتى الغليان وتمام التسبيك.

بعدها نضيف إليه شرائح اللحم المقلية ونقلب جيدا مع الصوص بعدها نضيف البصل الأخضر المقطع ونقلب جيدا، في طبق التقديم نضع اللحم بالصوص ويزين بالسمسم وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *