مطبق باللحم المفروم ، من أشهي الأكلات العربية والتي يسهل تحضير مكوناتها وإعدادها في مطبخك ولا تأخذ سوي حوالي ساعة فقط من التحضير للنضج، وهي من أشهر المعجنات الطيبة المحشوة باللحم، وحرصا منا أن تكون سفرتك مميزة دوما بالتحديد في تلك الأيام المباركة من عيد الأضحى المبارك، فقد أحضرنا تلك الوصفة خصيصا لك.

مكونات مطبق باللحم المفروم

مكونات العجين؛2 كوب كبير من الدقيق، 2 ملعقة طعام من زيت الذرة، كوب ماء للعجن، نصف ملعقة من الملح.

مكونات الحشو؛ ربع كيلو جرام من اللحم المفروم، 2 حبات من البصل كبير الحجم، 6 بيضات، ملح وفلفل أسود مطحون، وقرفة مطحونة، حزمة من الكراث، وزيت نباتي.

طريقة عمل مطبق اللحم

نبدأ في تحضير العجين بحيث نحضر وعاء عميق نضع به الدقيق وزيت الذرة مع الملح، ويتم مزج جميع المكونات معا حتى تمام التجانس، ونبدأ في إضافة الماء تدريجيا حتى نحصل على عجين متماسك، نترك العجين جانبا لكي يرتاح.

نبدأ برد العجين بالنشا بحيث نرش القليل من النشا على رخامة المطبخ ونفرد العجين ونرش عليه هو أيضا نشا، نقوم بتقطيع العجين إلى شرائح مستطيلة الحجم عريضة.

في وعاء عميق على النار نضيف قليل من الزيت ونقلي البصل إلى أن يذبل ويتحول للون الأصفر، بعدها نضيف اللحم المفروم، والملح والفلفل الأسود المطحون وكذلك القرفة، ونقلب جيدا، ونضيف شرائح الطماطم المقطعة لقطع صغيرة، ونقلب مرة أخري، ونضيف الكراث المقطع، ونقلب كل المكونات جيدا.

نأخذ نصف الحشو ويضاف إليه بيضة ويقلب جيدا، نبدأ بوضع الحشو في منتصف العجين ويغلق جيدا من جميع الجوانب لتشكيل مربع مغلق بالحشو، نبدأ بإضافة قطع العجين المحشوة إلى مقلاة بها زيت ساخن وتغطي جيدا حتى ينضج، ونجهز صينية عميقة ونضع بها قطع العجين ونغطيها بورق من النيلون حتى تطري وتتشكل لقوام الفطير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *