طريقة عمل مجبوس اللحم في البيت ، تعتبر تلك الوصفة من الأكلات الخليجية المشهورة بها دولة الكويت وبما اننا في موسم عيد الأضحى فيتوجب عليك معرفة مقادير وإعداد تلك الاكلة الشهية الطيبة التي إذا تزينت بها سفرتك سارت لوحة فنية وأبدعت الجميع، كما أنها من الوصفات السهلة التي يمكنك إعدادها في وقت قصير حيث لا تأخذ وقت في الطهي سوي حوالي ساعة.

وصفة مجبوس اللحم الكويتية

نحضر ملعقة طعام ونصف من الملح، ملعقتين من الكركم المطحون، ملعقتين من مطحون القرفة، ملعقتين من الكزبرة، ملعقتين من الفلفل الأسود المطحون، ملعقة صغيرة من حبوب الحبهان المطحون، ملعقتين من البهارات، ملعقة من الزعفران، 5 حبات من القرنفل، 5 حبات هيل، 5 حبات من الفلفل الأسود، 3 عود من القرفة.

كيلو جرام من اللحم، نصف كوب من السمن، 5 حبات بصل متوسطة الحجم مبشورة، 5 فصوص ثوم مهروسة، 2 حبة طماطم مقشرة ومبشورة كبيرة الحجم، 3 كوب من الأرز، لوز وزبيب للتزيين.

طريقة عمل مجبوس اللحم

نقوم بغسل الأرز جيدا بماء بارد ونقوم بنقعه حوالي نصف ساعة، نحضر وعاء عميق متوسط حجمه، نضع السمن ونضيف إليه اللحم بعد أن يسخن، ونقلب جيدا حتى يجف ماء اللحم منه، ويصير لونه ذهبي، نبدا بإضافة البصل إلى أن يذبل، بعدها نضيف الثوم، والبهارات كلها المطحونة والصحيحة، يتم خلط كافة المقادير معا جيدا، ويضاف الطماطم ونقلب جيدا مرة أخرى، بعدها نضيف ربع كوب ماء، ويغطى الوعاء ويترك حوالي ثلث ساعة.

نقوم بعدها بنقل اللحم من الوعاء في طبق جانبي، ونضيف الأرز إليه الوعاء ونتركه يغلي قليلا حتى يتشرب قليلا من المرق، ثم على نار هادئة يترك حوالي ثلث ساعة، بعدها يضاف اللحم مرة أخري على وجه الأرز في الوعاء ويترك حوالي عشرة دقائق حتى تمام النضج، ويقدم ساخنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *