لحم بقري بالبصل المكرمل والأرز بالهيل ، يعتبر طبق اللحم البقري بالبصل المكرمل والأرز بالهيل من أشهى المأكولات التي يمكنك تقديمها ووضعها على سفرتك بالأخص في العزائم والمناسبات والاعياد، وبما ان عيد الأضحى أوشك على القدوم فتعد تلك الوصفة هي الأهم لك على الاطلاق حتى تتزين بها سفرتك في اول أيام الأعياد، وهي تدخل تحت قائمة الوصفات السهلة.

عمل اللحم البقري مع البصل والأرز

يرجي العلم أن المكونات التي يتم ذكرها في هذا الموضوع تكفي وجبة لشخصين، يتم تحضير 5 ملاعق من زيت الزيتون كبيرة، 2 حبات من البصل متوسط الحجم ويتم تقطيعه إلى شرائح رفيعة، كيلو من شرائح الريب آي، 10 حبات حبهان (الهيل)، عودان من القرفة ويتم تقطيعها إلى نصفين، ربع كيلو من الأرز البسمتى، 25 جم مشمش مجفف، ملعقة ونصف كبيرة من البقدونس المورق يتم تقطيعها جيدا لقطع صغيرة، نصف كوب من الكزبرة الخضراء المقطع، بهارات من الفلفل الأسود المطحون والملح.

الستيك آي بالبصل والأرز

في وعاء نقوم بتسخين زيت الزيتون ويتم وضعها على نار متوسطة ويرجي العل انه يجب أن يكون لتلك المقلاة غطاء، نقوم بإضافة الفلفل الأخضر والبصل المقطع ويطهى مع التقليب حوالي ربع ساعة حتى يصير البصل باللون الذهبي، بعدها يفرغ البصل في وعاء اخر، ونقوم بتنظيف المقلاة بالمسح فقط.

نقوم بتتبيل شرائح اللحم بالفلفل الأسود والملح ونضيف عليها ملعقة من زيت الزيتون والحبهان والقرفة والقرنفل، وتدعك جيدا باليد، نقم بتسخين المقلاة المعدة من قبل ونضع بها شرائح اللحم مع التوابل، ويتم تحمير شرائح اللحم من جميع جوانبه لمدة 5 دقائق، ويتم رفعه ووضعه في صينية بالفرن حوالي نصف ساعة.

في وعاء عميق أخر يتم وضع باق كمية الزيت ونضع الأرز المغسول المصفى مع الفلفل والملح والكشمش المجفف، وبعد التقليب يضاف مقدار مناسب من الماء المغلي، ويغطي ويتم تهدئة النار حوالي نصف ساعة، وبعد النضج يتم وضع الطعام في أطباق التقديم وإضافة البقدونس والكزبرة للتزيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *