كيك قدرة قادر ، الكيك من أشهى الحلويات التي تضفي على يومك الكثير من البهجة والسعادة وكأنه مكافأة أعدت خصيصا لك بعد يوم عناء طويل وشاق، ويا حبذا عند تناول قطعة من الكيك اللذيذ بمختلف انواعه مع كوب من الشاي في صباح يوم جديد كونها تكسبك مزيج من السعادة والبهجة تستمر معك طوال اليوم، ومن خلال موضوعنا نقدم لك طريقة عمل كيك قدرة قادر اللذيذة والشهية حيث يمكنك إعدادها في بيتك بسهولة.

طريقة عمل كيك قدرة قادر

مكونات الكراميل؛ نصف كوب من السكر، 2 ملعقة طعام من الماء، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة من الزبدة.

مكونات الكريم كراميل؛ 4 بيضات، ونصف كوب من السكر، ملعقة من الفانيليا، 3 كوب من اللبن الحليب، ويمكنك شراء كيس كريم كراميل سريع التحضير من السوبر ماركت.

مكونات الكيك؛ كوب ونصف من الدقيق، 4 بيضات في درجة حرارة الغرفة، كوب إلا ربع سكر، كوب إلا ربع لبن، ملعقة من الفانيليا صغيرو، ملعقة طعام بيكنج بودر.

طريقة كيك قدرة قادر

نبدأ بتسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة، وتجهيز 2 قالب كيك واحد كبير والأخر صغير، ونبدأ بتجهيز الكراميل؛ في وعاء على النار نضع السكر والليمون والفانيليا والماء ونقلب جيداً حتى يتماسك ويصير كثيف ولونه قريب إلى اللون البني، بعدها يتم وضعها في قالب كيك وسط ويترك جانبا ليبرد.

في وعاء عميق نضع السكر مع الفانيليا والبيض واللبن ونخلط جيدا أما بواسطة الخلاط الكهربائي أو المضرب، حتى يصير المزيج سائل خفيف رغوي، بعدها يسكب على الكراميل البارد وندخله إلى الثلاجة.

نبدأ بإعداد الكيك في وعاء عميق نضيف مكونات الكيك السابق ذكرها مع ترك إضافة الدقيق في النهاية حيث يضاف بالتدريج حتى نحصل على المزيج المناسب منه، بعدها نضع خليط الكيك على الكريم الكراميل.

يتم وضع القالب المتوسط بداخل قالب كبير به ماء ساخن ويدخل إلى الفرن، وبعد ساعة إلا ربع نتأكد من نضج الكيك وذلك بواسطة وضع طرف سكين حاد في منتصفها، ثم تقلب في صينية ليكون طبقة الكريم كراميل على المقدمة، وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *