كيش السبانخ، تعد السبانخ من الخضراوات الهامة جدًا، والتي تعطي القيم الغذائية الكبير للجسم، فهي تعتبر من أحد أهم أنواع الخضروات التي تحتوي على عنصر الحديد، ويوصى بها فى علاج الأنيميا الخاصة بالجسم، ولذلك يفضل تناولها للأطفال لكي يأخذ جسمهم الفوائد الغذائية الصحية منه، وأيضًا تحتوي السبانخ على مواد غذائية كثيرة مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة، وفيما يلي وصفة كيش السبانخ.

مقادير عمل وجبة كيش السبانخ

  1. عجينة تارت وتكون جاهزة.
  2. ثلاثة ملاعق كبيرة زيت زيتون.
  3. حبة بصل صغيرة مقطعة شرائح.
  4. ثمان بيضات مخفوقة.
  5. فص ثوم مهروس بشكل جيد.
  6. مقدار ملعقة صغيرة زعتر مجفف.
  7. مقدار ملعقة صغيرة ريحان طازج مجفف.
  8. ملعقتين كبيرتين جبن رومي مبشور.
  9. مقدار كوب جبن موتزاريلا مبشورة.
  10. ملح وفلفل حسب الاحتياج.

طريقة عمل وتنفيذ وصفة كيش السبانخ

طريقة عمل كيش السبانخ

  • في البداية نقوم بتسخين الفرن أو تحميته على درجة حرارة عالية تصل إلى ١٧٥ درجة مئوية.
  • نقوم بإحضار مقلاة زيت مناسبة ونضع بها كمية زيت الزيتون المناسبة، ونتركه على النار المتوسطة لمدة لا تقل عن العشر دقائق.
  • يتم وضع البصل على النار المتوسطة في مقلاة الزيت ذاتها، وننتظر لمدة ربع ساعة حتى يذبل البصل وينضج تمامًا ويصبح لونه شفاف.
  • نقوم بإضافة السبانخ التي تم تحضيرها مسبقًا بعد تقطيعها وغسلها بشكل جيد، توضع فوق البصل ويتم التقليب بينهم تمامًا، ننتظر لمدة قصيرة من الوقت ثم نقوم بتغطية مقلاة الزيت ونقوم بتغطيتها بالغطاء الخاص بها.
  • نقوم بإحضار صينية تارت تكون قاعها متحرك ونقوم بوضع عجينة التارت بها، ثم نقوم بفرده في الصينية بشكل كامل، ثم نعمل على إزالة الزوائد الخاصة بالعجين عن طريق استخدام السكينة أو المقص، ونعمل على أن تكون العجينة متساوية في جميع أركان الصينية بشكل متساوي.
  • نحضر وعاء كبير مناسب ونضع به البيض المخفوق ونقوم بخفقه مرة أخرى بطريقة سليمة، ثم نقوم بإضافة باقي المكونات معه من الثوم والريحان والزعتر والموتزاريلا والجبن الرومي.
  • بعد تقليب كل هذه المكونات السابقة بشكل جيد نضيف إليها السبانخ ثم توضع في الصينية في الفرن، وتقدم وجبة كيش السبانخ ساخنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *