طريقة عمل كفتة مع الصلصة الحارة، يحب الكثير من الأشخاص تناول الكفتة والتي تتميز بمذاقها اللذيذ والرائع ويتم تناولها بجانب الكثير من الأكلات والأطعمة اللذيذة ومن أكثر الأكلات التي يمكن تجهيزها بكل سهولة، وبالتالي يفضل تناولها بجانب الصلصة الحارة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على طريقة عمل كفتة مع الصلصة الحارة.

عمل كفتة مع الصلصة الحارة

المكونات، 500 جرام لحم مفروم وملعقة زنجبيل وربع مشكلة وملح وشطة وبيض واحدة، واثنين خبز توست ونصف كوب شطة سائلة كوب زبادي وأربع ملاعق زيت ذرة وأربع فصوص ثوم شرائح ونصف كوب كزبرة مفرومة ناعم.

طريقة تحضير كفتة مع الصلصة الحارة

قومي بإحضار وعاء صغير وضعي فيه القرفة والبهارات المشكلة والفلفل الأسود والملح والشطة والزنجبيل وقلبي البهارات مع بعضها واتركيها جانبا لحين الاستخدام.

بعد ذلك قومي بإحضار وعاء وأضيفي إليه اللحم المفروم ونصف كمية البهارات و البيض والتوست قلبي المكونات مع بعضها حتى يتفتت الخبز، وتصبح المكونات متجانسه مع بعضها ثم قومي بتشكيله على هيئة كرات واتركيه جانباً.

في الخطوة التالية احضري المقلاة ونضع فيها الزيت وقومي بقلي الكفتة من كافة الجوانب حتى يصبح لونها ذهبي، وبعد ذلك أحضري مقلاة أخري حيث يمكن استخدام نفس المقلاة التي تقلي فيها الكفتة، وضعي الكمون واللورا، وباقي البهارات وشرائح الثوم ثم ضعى الزبادي صلصة الشطة وورق الغار حيث يمكنك خلط صلصة الطماطم مع الشطة المجروشة لتقليل حرارتها، وبعد ذلك قومي بوضع الكفتة إلى الصلصة واتركيها على نار متوسطة حتى تنضج ثم ضعي فوقها الكزبرة ويتم تقديمها وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *