كفتة الأرز بلحم الخروف ، تعد الكفتة من أحد الاطباق التي تنتشر على كثير من الموائد سواء العربية أو المصرية ويتم تحضيرها من خلال اللحم المفروم، سواء كان بقري أو ضأن وأيضا كفتة الفراخ، كما انه يمكن أعداد الكفتة المشوية بالفرن أو على الفحم، وهناك العديد من الاطباق الشهية الأخرى التي تندرج تحت مسمى كفتة اللحم، ومن خلال موضوعنا اليوم نذكر لكم وصفة كفتة اللحم بالأرز.

كفتة الأرز بلحم الخروف

تكفي مقادير تلك الوصفة لوجبة مكونة من 4 اشخاص، نحضر نصف كيلو من اللحم المفروم بدون دهون مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأخضر الحار مفروم، ملعقتين صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون، ربع ملعقة من جوز الطيب المطحون، كوب واحد من الأرز، ملعقة من السمن، كوب واحد طحينة، ملعقة صغيرة من الثوم المدقوق، ملعقتين من زيت الزيتون، ربع كوب من الصنوبر.

ملعقة صغيرة من الثوم المفروم، ربع كوب من البقدونس المفروم، ملعقة صغيرة من البهارات، كوبان من مرق اللحم، ملح، ثلاثة أكواب من الماء، ملعقة من الملح، ربع كوب من البصل المفروم، ملعقة طعام من الخل الأحمر أو خل التفاح، نصف ملعقة من مطحون القرفة، ملعقة طعام من البصل المفروم، ملعقتين من عصير الليمون، كوب بصل مقطع.

طريقة عمل كفتة الأرز بلحم الخروف

يتم خلط مقادير اللحم جيدا مع البهارات، ويغسل الأرز ويصفى من الماء، نحضر وعاء عميق تشوح فيه البصل مع القليل من الملح والفلفل الأسود، بعدها يضاف الأرز إليه ويتم التقليب، ونضيف المرق الساخن والملح، بعد الغليان يتم تغطية الأرز وتهدئة النار حتى تمام النضج.

بعدها يفرغ في وعاء عميق حتى يبرد ونضع عليه اللحم ونقلب جيدا، ونبدأ بتشكيل أصابع الكفتة، ونرصها في صينية الفرن مع ملاحظة دهن الصينية بطبقة رقيقة من السمن، ندخلها بعدها للفرن في درجة حرارة متوسطة حتى تمام النضج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *