كرات اللحم بالكريمة والطماطم ، يعتبر طبق كرات اللحم بالطماطم والكريمة من أشهى وأطيب الوصفات المميزة والتي تتزين بها المائدة في المناسبات والاعياد وبما اننا نشهد في تلك الأيام موسم عيد الأضحى المبارك، نحضر لك تلك الوصفة المميزة والتي يسهل لك ان تعديها في البيت في حوالي ساعة فقط والتي سيعجب بها الأطفال والكبار في بيتك وسيشهد لك الجميع بجمال طعمها ومذاقها الشهي.

كرات اللحم بالكريمة والطماطم

نجهز كوب من الكريمة، 3 حبات من الطماطم المقشرة والمبشورة، حبة واحدة من البصل، فص واحد من الثوم المهروس، ملعقة طعام من الزبدة، نصف ملعقة من الملح مع ربع ملعقة من الفلفل الأسود المطحون، ربع كوب ماء، ملعقة طعام من معجون الطماطم، ربع كيلو من اللحم المفروم، ربع كوب من البقسماط المطحون، بيضة واحدة، نصف ملعقة من الملح مع ربع ملعقة أخري من الفلفل، وربع ملعقة من البهارات المشكلة، ملعقة طعام من زيت نباتي.

طريقة عمل كرات اللحم بالكريمة

يتم خلط اللحم المفروم جيدا مع البقسماط المطحون مع الملح والفلفل الأسود والبهارات المشكلة مع مخفوض البيضة، ونخلط كل المكونات جيدا حتى تمام الخلط.

نبدأ بتشكيل الكرات من هذا الخليط، ونجهز مقلاة بها زيت غزير على نار متوسطة ونبدأ بتحمير كرات اللحم بها، ونرفعها في طبق جانبي، في وعاء عميق على نار متوسطة نضع الزبدة ونضيف البصل والثوم ونقلب لدقيقتين، ونضيف معجون الطماطم، والطماطم المبشورة مع الملح والفلفل والماء، ويترك على النار حتى الغليان.

نهدأ من النار، ونتركه حتى تتسبك الصلصة، نبدأ بإضافة الكريمة إليها، ونجهز صينية الفرن ونرص بها كرات اللحم، ونسكب عليها صوص الكريمة، وتدخل الفرن في درجة حرارة متوسطة لمدة ربع ساعة حتى النضج، وتقدم ساخنة بجانب طبق الأرز أو الخضار السوتيه، وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *