طريقة عمل كبة الجريش، تعتبر هذه الأكل من أكثر الأكلات التي اشتهرت كثيراً في بلاد الشام وفي دول الخليج ويتم تجهيزها في الكثير من الدول بمذاق وطريقة مختلفة وتحتوي على الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، بفضل احتوائها على حبوب القمح والمعادن والمركبات الهامة الموجودة فيها، لهذا سوف نتعرف من خلال هذا المقال على طريقة عمل كبة الجريش المقلية في المنزل بمكونات خطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل كبة الجريش

المكونات، ثلاث أكواب من الجريش، وفنجان من شاي السميد وبصل واحدة وملعقة من القرفة والملح ونصف ملعقة من الفلفل الأسود وملعقة من الببريكا وكمية مناسبة من الزيت وكوب الأربع من اللحمة المفرومة.

مقادير الحشو، لحمة مفرومة ونصف ملعقة من الملح الناعم وبصل مفروم ونصف ملعقة من القرفة وكمية قليلة من الصنوبر المقلي.

طريقة تحضير الجريش المقلي

في الخطوة الأولى نقوم بتجهيز مقلاة غير قابلة للالتصاق ونضيف إليها كمية مناسبة من الزيت وبعد أن يسخن قليلا نبدأ بإضافة اللحمة المفرومة وتقلب، ثم نضيف عليها البصل وبعد ذلك يتم إضافة البهارات ويتم تقليب هذه المكونات مع بعضها جيدا لمدة عشر دقائق.

بعدها يتم إضافة الصنوبر المقلي ويتم غسل الجريش ثم يتم إحضار وعاء ونضع في الماء وتترك حتى تغلي ونضيف إليه الجريش ويترك في الماء حتى ينضج تماماً، وبعد ذلك نقوم بوضع اللحم المفرومة مع البصل وتفرم جيداً ونضع عليها السميد والبهارات وتقلب المكونات مع بعضها حتى تتجانس بشكل تام.

نبدأ بتقويم العجين ونضع حشو اللحم داخلها ونقوم بقفلها جيداً، ثم نقوم بإحضار مقلاة ونضع فيها كمية مناسبة من الزيت ونقوم بقلي الكبة حتى يحمر لونها ويتم وضعها في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *