طريقة عمل كباب الحلة ، كباب الحلة من أشهى الوصفات الطيبة واللذيذة والتي تتميز بها المائدة والسفرة المصرية كما أنها مميزة بسهولة تحضيرها، وأيضا تختلف في طعمها عن الطعم العادي للحم المسلوق او المحمر، ويطلق عليه أسم كباب لأنه كثيرا ما يشبه طعم الكباب المشوي على الفحم إلا أنه يمكنك إعداده بسهولة في البيت وعلى البوتاجاز الخاص بك، ومن خلال موضوع اليوم أحضرنا لك الوصفة لتكون غذاؤك اليوم.

طريقة عمل كباب الحلة

كيلو جرام من اللحم البقري، 2 حبة بصلة كبيرة الحجم يتم فرمها أو تقطيعها ناعما، فصين ثوم مهروسين، ملح، فلفل اسود ناعم، توابل وبهارات، قرفة مطحونة، 2 ملعقة من الزبد، كوب من مرق اللحم.

يتم غسل اللحم وتقطيعه إلى لمكعبات صغيرة، في وعاء يتم تشويح البصل في السمن حتى يصفر، يضاف الثوم إلى البصل، ويضاف اللحم حتى يتغير لونه ويصبح لونه داكن، نبدأ بتهدئة النار ويضاف المرق بالتدريج إلى ان ينضج اللحم دون أن يجف، مع قرب نضجه نضيف التوابل، ويمكنك تسخين فحمة ووضعها في غلاف ألومنيوم في وسط حلة اللحمة لإضفاء طعم ورائحة الفحم عليها.

كباب الحلة بالبطاطس

كيلو جرام من اللحم البقري، 4 بصل متوسط الحجم، 2 حبة بطاطس، 2 فص ثوم مهروس، كوب من مرق اللحم، ملح وفلفل اسود مطحون، توابل وبهارات لحم، 2 ملعقة من الزبد، ملعقة سكر بني أو عادي.

بعد تقطيع اللحم إلى مكعبات صغيرة، يقطع البصل لشرائح والبطاطس لمكعبات ويتم سلقها وثم تحميرها، وفي وعاء أخر يحمر اللحم في قليل من السمن حتى يتحول للون الذهبي، ويرفع وتحمر البصل أيضا ويضاف السكر إليه مع التقليب المستمر، ويضاف الثوم وبعدها يضاف اللحم المحمر.

يوضع كوب المرق على المكونات السابقة حتى الغليان ونهدأ النار، ونضيف الملح والبهارات والفلفل الأسود المطحون والبطاطس ويقلب، وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *