طريقة عمل قلاية الكفتة بالجبن، أحضرنا لك اليوم وصفة من أسهل وأشهى الوصفات وهي قلاية الكفتة بالجبن والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في مختلف الانحاء وذلك لسهولة اعدادها وتحضير مكوناتها وكونها من أشهى الاطباق الرئيسية التي تقدم على مائدتك.

عمل قلاية كفتة الجبن

المقادير: نحضر 600 جرام من اللحم المفروم، كوب واحد من الجبن الشيدر المبشور، كوب من جبن بيبر جاك مبشور، نصف كوب من البقسماط، ملعقتين كبيرة من البقدونس المفروم، فصين من الثوم المفروم، بيضة، ملعقة صغيرة من الكمون المطحون، ملعقة صغيرة من الملح، نصف ملعقة صغيرة من الشطة المجروشه مع الاوريجانو.

مكونات الصلصلة؛ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وثمرة بصل مفروم، فصين ثوم مهروس، 4 ثمرات طماطم مفروم، ربع كوب من الكاتشاب، وبقدونس مفروم للتقديم.

طريقة تحضير قلاية كفتة الجبن

في وعاء عميق نضع اللحم مع نصف كوب من الجبن وإضافة البقسماط والفلفل والبقدونس مع البيضة والملح والكمون والفلفل والبهارات البابريكا والاوريجانو، ويتم تقليب المكونات جيدا حتى نحصل على خلي متجانس.

نقوم بتشكيل كرات اللحم وفقا لما ترغب به من شكل ويفضل الشكل البيضاوي، نضعها في صينية بالثلاجة مدة عشرة دقائق، حتى يحدث تداخل لجميع مكوناتها ويقوم البقسماط بشرب النكهة.

نقوم بتجهيز المقلاة والزيت الساخن، ويضاف كرات اللحم مع التقليب على جميع الجهات حت تصير كرات ذهبية اللون، ثم نخرجها من الزيت ونضعها جانبا، بنفس المقلاة نضيف الثوم والبصل ويقلب حتى يذبل ويضاف إليها الطماطم المبشورة مع مقدار الكاتشب مع التقليب المستمر وإضافة نصف كوب من الماء.

نعيد كرات الكفتة إلى الصلصلة ويتم تغطية الوعاء حتى تمام النضج، نقوم بعدها بثر الجبن على الكفتة ويغطى مرة أخرى حتى تذوب الجبن، ونرش البقدونس، وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.