طريقة عمل فخذ خروف مشوي، يحب الكثير من الأشخاص تناول لحم الخروف الذي يتميز بمذاقه اللذيذ وخاصة في الأعياد والمناسبات ويحب تناولوا في عيد الأضحى المبارك، لهذا سوف تعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل فخذ خروف مشوي ومكوناته خطوات سهلة للغاية.

عمل فخذ خروف مشوي

المكونات، 2 كيلو فخذ خروف ونصف ملعقة من الزعفران 2 حبة بصل قطع صغيرة من الزنجبيل وثمن فصوص ثوم وقرن فلفل أخضر و 2 ملعقة لوز مقشر وكوب زبادي وثلاث ملاعق من الكزبرة الجافة المطحون وملعقة من الكمون الناعم وملعقة من البهارات والملح والكركم وست حبات بصل شرائح وأربع ملاعق من السمن أو الزيت وملعقة واثنين أعواد قرفة و 10 حبات فلفل أسود  وملعقتين من اللوز وعشر حبات من القرنفل.

تحضير فخذ خروف مشوي

أولاً نبدأ بعمل فتحات في اللحم حتى نتمكن من إضافة البهارات ونقوم بنقع الزعفران في ملعقتين من الماء الساخن وضعية جيداً ثم ضعي البصل والفلفل والثوم والزنجبيل واللوز والفلفل الأخضر وربع كوب من الزبادي في وعاء ثم يتم وضعها في الخلاط، حتى يصبح الخليط ناعما ثم يتم توزيعها داخل فتحات اللحم وتترك لمدة ساعتين.

بعد ذلك نقوم بإحضار وعاء ونضيف إليه البهارات المشكلة بالزبادي والزعفران المنقوع وتخلط المكونات مع بعضها حتى تصبح متجانسة وضعية فوق اللحم و قومي بتغليف في الليل واتركيه في الثلاجة لمدة ثمان ساعات أو طوال الليل ثم ضعيف في صينية الفرن بعد ذلك وضعي البصل.

في الخطوة التالية قم بإحضار مقلة وضعي السمن أو الزيت وضعي الفلفل والهيل والقرنفل والقرفة على نار هادئة ثم ضعي البهارات فوق اللحم قومي بتغطيتها بورق الألومنيوم، وتوضع في الفرن لمدة ساعتين حتى ينضج اللحم وقومي بحساب لكل كيلو لحم ساعة وبعد أن ينضج ضعي على الشواية حتى يتحمر وضعي اللوز المقلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *