طريقة عمل فخذة الخروف مع الفريك والأرز، تهتم الكثير من سيدات البيوت بتجهيز أشهى أكلات بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك حيث يمكنك عمل فخذ الخروف مع الفريك والأرز بطريقة مميزة ورائعة، وتعتبر من أكثر الأكلات الشهية والتي يتم تناولها بشكل دائم لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل فخذ الخروف مع الفريك والأرز بالمكونات والخطوات بالتفصيل.

عمل فخذ الخروف مع الفريك والأرز

المكونات، فخذ خروف مع العظم وحبة بصل واثنين ورق غار وعود قرفة ملعقة من البهارات المشكلة وربع ملعقة من الكركم والكزبرة الناعمة والبابريكا و2 ملعقة ملح وملعقة فلفل اسود وهيل ناعم، ونصف ملعقة كمون فلفل ونصف ملعقة فلفل أسود.

تحضير فخذ الخروف مع الفريك والأرز

أولا قومي بغسل 2 كوب من الأرز واتركيه في الماء لمدة 15 دقيقة ثم أحضرى وعاء صغير يوضع في جميع البهارات مع بعضها وقلبي المكونات، و قومي بتقسيمها إلى قسمين بعد ذلك ابدئي بتتبيل الفخذ بنصف كمية البهارات وضعيها في الثلاجة لمدة أربع أو خمس ساعات حتى تتشرب النكهة البهارات.

في الخطوة التالية يجب استعمال الخيط الخاص للف الفخذ ثم احضري وعاء كبير ووضع في ملعقتين من الزبدة وضعي الفخذ وقلبيه لمدة خمس دقائق على نار متوسطة، وضعي بصلة مقطعة إلى أربع أجزاء وضيفي عليها البهارات وتقلب المكونات مع بعضها واتركيه على نار متوسطة حتى تمام النضج ثم ضعي 2 كوب مرق لحم.

بعد ذلك قومي بتسخين شواية الفوم وبعد أن ينضج حتى يأخذ لون ذهبي ثم قومي بتسخين ملعقة من السمن وضعي إليها البصل ثم نضيف إليها 2 كوب فريك والملح وضعي بصلة مقطعة إلى أربع أجزاء وضعي البهارات وقلبي المكونات مع بعضها على نار هادئة.

بعد ذلك قومي بتسخين ملعقة من السمن و دعى إليها الأرز وقلبيه على نار هادئة حتى يتشرب السمن وضع إليه الماء ومغلق الدجاج واتركيه يغلي ثم قومي بتهدئه النار حتى يصل إلى مرحلة النطق و قومى بتقديم الأرز مع الفريك والفخذ و مكنك تزيين وبالمكسرات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *