فخارة اللحم بالخضروات ، من خلال موضوعنا اليوم أحضرنا وصفة شهية على الطريقة التركية وهي طريقة عمل فخارة اللحم بالخضروات، حيث تعد تلك الوصفة لا تخلو منها مائدة في تركيا كما انه يسهل تطبيقها واعدادها في أي مطبخ عربي أو مصري، وبما اننا نشهد تلك الأيام عيد الأضحى المبارك فقد أحضرنا لك الوصفة والتي ستجعل سفرتك مميزة عن غيرها.

فخارة اللحم بالخضروات

يتم تحضير عدد من أضلاع اللحم الضأن أو العجل كما ترغب، بهارات من الفلفل الأسود والملح، ملعقة طعام من الزعتر الطازج، وملعقة من البابريكا، ملعقتين من زيت الزيتون او أي زيت نباتي، 3 فصوص ثوم مقشر، ملعقتين طعام من الزبد.

أما عن المكونات الخاصة بالخضار فهي عبارة عن؛ 3 حبات من البصل ذات الحجم الصغير ومقطعه إلى قطع صغيرة، ملعقة من الثوم المهروس وناعم، ثمرة من الباذنجان مقشرة ومقطعة لشرائح رفيعة، 2 حبة من البطاطس مقشرة ومقطعة لشرائح دائرية، 2 حبة من الكوسا مقطعة أيضا لشرائح، حبة من الفلفل الرومي المقطع لدوائر مع فلفل حار.

ثمرة طماطم يتم تقطيعها لشرائح، ملعقة كبيرة من الزيت النباتي مع ملعقتين من معجون الطماطم، كوب وربع ماء، بهارات ملح وفلفل وبابريكا.

لإعداد العجين؛ كوب دقيق أبيض، نصف كوب ماء، ملعقة طعام زيت نباتي، نصف ملعقة من الخميرة الفورية، رشة ملح ورشة سكر.

طريقة عمل فخارة اللحم بالخضروات

يتم تجهيز التتبيلة المكونة من الصلصة والملح والفلفل وزيت الزيتون والبابريكا، والماء ويتم الخلط الجيد للمكونات، يتم تحمير أضلاع اللحم في مقلاة كبيرة به الزبدة وخلال التحمير يضاف الزعتر الطازج، مع الثوم.

في صينية فرن عميق يتم وضع الخضروات السابق ذكرها ويوضع اللحم فوقها، ويتم تغطية الصينية بورق الألومنيوم، ويدخل الفرن في درجة حرارة متوسطة لمدة حوالي ساعة ونصف.

في وعاء عميق مخصص للعجن يتم وضع الدقيق ويرش بالسكر والملح ويضاف الماء والخميرة ويتم العجن جيدا، وتترك لتخمر لمدة ساعة، بعدها نبدأ بتكوين كرات العجين وفردها، ويوضع في منتصفها الخضار بعد طهيه ويقفل العجين عليها جيدا من جميع الجوانب، وندهن وجه العجين بصفار بيضة، ويدخل للفرن للنضج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *