فاهيتا اللحم الضأن ، يعتبر طبق الفاهيتا من أحدد الاطباق العصرية الحديثة اللذيذة حيث اشتهر كثيرا في عدد من الدول العربية والأجنبية، كما أنه أصبح من ضمن الاطباق الرئيسية التي يمكنك تحضيرها بمنتهي السهولة كما أن مكوناتها سهلة التحضير والاعداد، والفاهيتا نوعان فاهيتا اللحم الضأن وفاهيتا الفراخ، ونذكر لكم طريقتها باللحم الضأن لقرب حلول العيد.

فاهيتا اللحم الضأن

نكفي تلك المكونات لتحضير وجبة لعدد 4 أشخاص كما ان مدة تحضيرها لا تأخذ سوي ربع ساعة فقط، وتتميز بسهولة في تحضيرها.

ربع كوب من عصير الليمون، 4 فصوص ثوم، ملعقتين من زيت نباتي، ملعقتين من صلصلة الورشستر، ملعقة من الفلفل الأحمر، ملعقة من الكمون المطحون، ملعقتين من الملح، كيلو جرام من لحم الستيك الخاصرة بدون دهون، ثمرة فلفل اصفر وأخري أحمر حلو، حبة بصل كبيرة أبيض، 6 قطع من التورتيلا الدقيق الكبيرة، فص ليمون أخضر للتزيين.

طريقة عمل فاهيتا لحم الضأن

نحضر وعاء عميق نضع فيه فصوص الثوم المطحونة مع عصير الليمون وأوراق الكزبرة الخضراء المقطعة مع ملعقة من الزيت وصلصلة الورشستر مع الزعتر البري ورقائق الفلفل ومقدار الكمون.

في كيس نحضر المكونات السابقة ويضاف إليها لحم الستيك ونحكم غلقه، في صينية الفرن يتم وضع الخليط السابق به وندخله الثلاجة ويترك بها يوم كامل مع الحرص على تقليب قطعة اللحم على جميع جوانبها من وقت لأخر.

نقوم بتسخين الشواية في درجة حرارة عالية كذلك الفرن، يتم تغليف التورتيلا بورق الألومنيوم، ويوضع بالفرن حوالي ربع ساعة، تخرج من الفرن بعدها، ويتم طهيه بواسطة الشواية لمدة 4 دقائق، لجميع جوانبها حتى تنضج نضج متوسط، بعدها تخرج من الشواية، وتركها ترتاح حوالي عشرة دقائق قبل البدء بتقطيعها.

نجهز مقلاة ونضع بها الزيت ونضيف البصل والفلفل، والتقليب المستمر حتى تطري وتكرمل لحوالي ربع ساعة، بعدها يضاف مدقوق الثوم، والملح والفلفل، وتطهى حوالي دقيقتين، يتم تقطيع الستيك لشرائح رفيعة، وفي وعاء التقديم تقسم التورتيلا ويتم وضع الخضروات على وجه الطبق ويعصر الليمون عليها، وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *