طريقة عمل عرق الفلتو التربيانكو، تعتبر هذه الوصفة من الأكلات الشهية والتي لها مذاق رائع ومميز وتكون عبارة عن أجزاء من اللحم البقري ويتم تجهيزها بطرق محددة، حتى تصبح ذات مذاق رائع ولذيذ وتعتبر عرق الفلتو بعد إزالة الدهون الموجودة حوله ويتم استخدام هذه اللحمة في الفرن أو يمكن تحميرها أو شويها ولها مذاق رائع ومميز، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل عرق الفلتو بفتيك.

عمل عرق الفلتو والتربيانكو

المكونات، كيلو عرق فلتو وملعقة ملح وفلفل أسود وملعقة كبيرة عصير ليمون و2 ثمرة بصل مبشور واثنين بيضة ملعقة خل ونصف كيلو بقسماط ونصف كيلو دقيق أبيض وربع كوب ماء.

طريقة تحضير عرق الفلتو والتربيانكو

قومي بتجهيز عرق الفلتو وتقطيعه إلى شرائح بفتيك أو يمكنك شراء وجاهز ويتم وضعه في الثلاجة بعد دقوا باستخدام مطرقة البفتيك وبعد ذلك قومي بتتبيل له بعد تجهيز الطماطم المبشورة مع البصل، ويضاف عليه الفلفل الأسود والملح وعصير الليمون وكذلك الخل وتخلط المكونات مع بعضها ثم يتم إضافتها على اللحمة.

بعد ذلك يتم وضع البفتيك في الثلاجة لمدة ساعتين حتى يتشرب التتبيله ثم يتم إحضار طبق صغير ووضع وربع كوب اللبن مع الملح والفلفل الأسود وتقليب البيضتين، وبعد ذلك يتم وضع البفتيك في هذه المكونات ثم يتم تغطيتها بالدقيق ويتم غلقها مرة أخرى في اللبن وبعد ذلك يتم وضع طبقة أخرى في البقسماط.

الخطوة الأخيرة نقوم بإحضارها مقلاة فيها زيت غزير علي نار متوسطة وبعد أن يصبح الزيت ساخن نقوم بوضع البفتيك حتى يصبح لونه ذهبي من الجانبين ويتم تناوله مع الأرز أو المكرونة البشاميل والسلطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *