طبق الميت لوف ، يعتبر طبق الميت لوف أو كما هو متعارف عليه باسم رغيف اللحم من الأطباق الشهيرة والتي تحتوي على قيمة غذائية عالية، كما يمكن إعداد الحشو بأكثر من طريقة ومكونات، ومن خلال موضوعنا اليوم نقدم لك رغيف اللحم أو الميت لوف المحشو بالجبن والصوص، وهو من أسهل الاطباق ولا يأخذ تحضير مكوناته وطهيه سوي ساعة واحدة فقط.

عمل طبق الميت لوف

تكفي المقادير التي يلي ذكرها لوجبة مكونة من 6 أشخاص، نجهز كيلو جرام من اللحم المفروم، ملعقتين طعام من البقسماط المطحون، نصف ملعقة صغيرة من البصل البودر ومثلها من الثوم البودر، نصف ملعقة من البابريكا، وأخرى من الملح، بيضة واحدة، ثمن كيلو من الجبن الموزريلا المبشور، وكذلك ثمن كيلو من الجبن الشيدر المبشور.

مكونات صوص التقديم؛ ربع كوب من صلصة الطماطم، ريع كوب من صلصة الباربكيو، ريع ملعقة من الملح، ربع ملعقة من الفلفل الأسود المطحون، ربع ملعقة من الزعتر الطازج.

طريقة عمل الميت لوف

نحضر وعاء عميق ونضع به اللحم المفروم، ويضاف البقسماط إليه مع البصل والثوم البودر، وكذلك إضافة البابريكا والفلفل الأسود والملح ومخفوق البيضة، ونقلب جيدا حتى يتجانس المزيج السابق جيدا.

نحضر ورقة من الزبدة ونفردها ونبدأ في فرد خليط اللحم عليها باليد ونبسه جيدا ليكون طبقة، ونضع الجبن في نصف طبقة اللحم، ونبدأ بلف اللحم على شكل أسطوانة، ونلف ورق الزبدة حولها بعد ذلك، ونلفها بداخل ورقة من الألومنيوم، وندخلها الفرن في درجة حرارة متوسطة، لمدة ساعة إلا ربع.

نبدأ بتجهيز الصوص خلال ذلك الوقت نجهز وعاء نضع به صوص الباربيكو وصلصة الطماطم مع الفلفل والملح والزعتر، ونقلبهم جيدا، بعد أن نخرج الميت لوف من الفرن ندهنه بالصوص بواسطة فرشاة، ونبدأ في تقطيعها ويقدم ساخن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *