‏طريقة عمل طاجن لسان العصفور بالكبد والقوانص الخضروات بطريقة شهية، ‏يمكنك تجهيز لسان العصفور بطريقة جديدة وشهية بعيداً عن الطرق التقليدية حيث يتم اضافة الكبد والقوانص مع لسان العصفور وتجهيز وبخطوات ومكونات محددة خاصة أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات الهامة لصحة الجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم في شكل تفصيلي على طريقة عمل طاجن لسان العصفور بالكبد والقوانص بالتفصيل بطريقة شهية ولذيذة.

 عمل طاجن لسان العصفور بالكبد والقوانص

‏المكونات، ‏2 كوب ونصف من لسان العصفور وثلاث ملاعق من الصلصة وحبة واحدة من الفلفل الأخضر المقطع شرائح ونصف كيلوغرام من الكبد والقوانص وملعقة من الخل الأبيض و2 مكعب مرق دجاج و2 حبه بصل وأربع أكواب من الماء ومن وملعقتين من الزيت وقليل من الملح ونصف ملعقة من الفلفل الأسود وثلاث فصوص حبهان.

 ‏خطوات تجهيز طاجن لسان عصفور

‏قومي بتنظيف ‏الكبد والقوانص عن طريق استخدام الماء وبعد ذلك يتم إضافة القليل من الملح والليمون والفلفل ويمكن إضافة القليل من الخل وتترك المكونات مع بعضها بعد ذلك يتم شطفها بالماء جيداً ويتم تصفيته.

‏يتم تجهيز وعاء متوسط وإضافة في الزيت ويتم ‏تحمير ‏لسان العصفور حتى يصبح لونه ذهبي وبعد ذلك يتم رفعه من على النار ويترك جانبا ثم بعد ذلك يتم تجهيز مقلاة كبيرة وأضافة فيها الزيت ثم نضع البصل المقطع ناعم ويتم تقليبه لمدة دقيقتين ثم وضع الكبد والقوانص بعد أن يتم تقطيعه قطع مناسبة أو على حسب الرغبة.

‏بعد ذلك يتم وضع البيض والحبهان وتقليل الكبد والقوانص على نار متوسطة لمدة دقيقتين ثم أضافت لسان العصفور وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم اضافة صلصة لسان العصفور والملح والفلفل الأسود والماء ومن فوق الدجاج ويتمت نحطها على النار تغلي لمدة عشر دقائق، بعد ذلك يتم وضع طاجن لسان العصفور فى الفرن وأضافة عليها شرائح الفلفل وبعد ذلك يتم تحمير الوجه ثم يتم إخراجه من الفرن ويتم تقديم وتناوله ساخنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *