طريقة عمل صينية كفتة بالخضروات، تحب الكثير من سيدات المنزل بتجهيز العديد من الأكلات المختلفة والمتنوعة لعائلتها خاصة أن الأطفال لا يحبون تناول الأكلات التقليدية بشكل دائم ويحبون الوجبات الجديدة والمميزة حيث يمكنك عمل صينية كفتة بالخضروات في المنزل وتقديمها لأطفالك حيث تساعد الكفتة على جذب انتباه الأطفال وتجعلهم يحبون تناول الطعام بجانب أن هذه الوجبة صحية ولذيذة ومفيدة لهم ويتم تناولها بجانب الأرز والسلطة الخضراء، لهذا سوف نتعرف على طريقة عمل صينية كفته بالخضروات.

عمل صينية كفتة بالخضروات

المكونات، حبة من الكوسه نصف كيلو من القرع الأصفر نصف لتر عصير طماطم ملعقتين من زيت الزيتون حبة واحدة من البصل الأحمر ربع ملعقة من بودرة الثوم نصف ملعقة من اوريغانو مجفف ونصف ملعقة من الفلفل الأسود وملعقة من الملح

مكونات الكفتة ، 500 جرام لحم مفروم 2 فص ثوم ربع حبة من البصل الأحمر ملعقتين من البقدونس ونصف ملعقة اوريغانو وربع ملعقة من القرفة والكمون والقرنفل وملعقة من الملح صغيرة وملعقتين من الزيت النباتي.

طريقة تجهيز صينية كفتة بالخضروات

أولا نبدأ بتسخين بعد ذلك نقوم بتقطيع الكوسا والقرع الأصفر إلى مكعبات صغيرة وجزء من البصل الأحمر يتم حفظه والباقي لشرائح اللحم، بعد ذلك يتم تقطيع الكوسا والقرع البصل والطماطم ثم نقوم بوضعها على صينية كبيرة واضافت عليها زيت الزيتون ونقوم بإضافة الملح والثوم والاوريغانو والفلفل.

بعد ذلك يتم تقليل الخضار بالتوابل ويتم تغطيتها حتى تنضج من خلال وضعها في الفرن، تترك الخضروات لمدة 40 دقيقة وبعد أن تنضج بعد ذلك يتم تجهيز كرات اللحم من خلال خلط البصل وإضافة عليه ونقوم بوضع البقدونس وجميع التوابل وتخلط المكونات مع بعضها بعد ذلك يتم تشكيل كرات اللحم.

بعد ذلك يتم تسخين مقلاة بها زيت ونقوم بوضع كرات اللحم وتقلب حتى يصبح لونها بني بعد ذلك يتم وضع كرات اللحم في طبق أخر ويتم وضع الكفتة إلي جانب الخضار محمص ويتم تقديمها مع الأرز الأبيض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.