طريقة عمل صدور دجاج مشويه بالفرن، تهتم الكثير من النساء باتباع أنظمه غذائية صحية حتى تساعدها على التخلص من الوزن الزائد الموجود في الجسم وبمذاق رائع ولذيذ ويكون منخفض الدهون، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل صدور دجاج مشويه بالفرن في المنزل بمكونات وخطوات سهلة للغاية.

 عمل صدور دجاج مشويه بالفرن

المكونات، ست صدور دجاج خالية من العظم والجلد ونصف كوب من زيت الزيتون وثلاث ملاعق من السكر البني وملعقة من الزعتر الناعم والبقدونس المفروم وملعقة ونصف من بشر الليمون والثوم الناعم ونصف ملعقة من الفلفل الأسود وملعقة من الملح وثلاث ملاعق من صوص الصويا.

 خطوات تحضير صدور دجاج

أولا قومي بتجهيز وعاء وضعي في الزيت والسكر والبقدونس ثم ابدائي أضافة صويا الصوص والزعتر وبشر الليمون وضيفي عليها الفلفل الأسود والملح والثوم وقلبي المكونات مع بعضها حتى تتجانس.

في الخطوة التالية قومي بوضع صدور الدجاج مع هذه الخلطة وقلبيها جيداً واتركيها على الأقل لمدة ساعتين حتى تتشرب التتبيله أو يمكنك تركها طوال الليل حتى يصبح مذاقها جميل.

بعد ذلك يتم تجهيز شواية الفرن ووضع القليل من الزيت ثم أضافه الدجاج المتبل ويترك لمدة عشر دقائق على الجهتين أو أكثر حتى ينضج تماما ثم ضعي في طبق التقديم وضعي عليها أوراق البقدونس، ويتم تناوله بجانب الطحينة والخبز وسلطة الخضراء أو الكاتشاب والبطاطس المقلية، أو يمكن تناوله بجانب الأرز والخضروات والسلطة أو المكرونة وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *