طريقة عمل شيشبرك باللبن ، يعتبر طبق شيشبرك باللبن من أحد أهم وأشهر الأطباق التي يشتهر بها المطبخ التركي، ويمكنك من خلال هذا الموضوع بإتباع الخطوات التي سنذكرها لك خطوة خطوة إعداد هذا الطبق بمنتهى السهولة لدرجة تشعرين بها كأنك شيف في أحدي المطاعم العالمية التركية، كما أنها من الوصفات السريعة والتي لا تأخذ الكثير من الوقت في إعدادها.

عمل طبق شيشبرك باللبن

مكونات عجينة الشيشبرك؛ كيلو من الدقيق، نصف كوب زيت نباتي، ملعقة من الملح، 2 كوب ونصف من الماء.

مكونات حشوة اللحم؛ كيلو لحم مفروم، ملعقة من البهارات المشكلة، حبة واحدة من البصل المفروم، ملعقة من الملح، نصف ملعقة من الفلفل الأسود.

مكونات الصوص؛ كيلو واحد من اللبن الزبادي، نصف كوب من الماء، 3 ملاعق طعام من النشا، ملعقتين طعام من الكزبرة الطازجة المفرومة.

طريقة عمل الشيشبرك باللبن

نحضر وعاء عميق يضاف إليه الدقيق مع الملح والزيت ويضاف الماء تدريجياً للعجن، إلى أن نحصل على العجينة المتماسكة، تترك العجين لترتاح حوالي ربع ساعة.

في مقلاة كبيرة على النار تكون متوسطة يضاف اللحم ونقلب جيدا حوالي خمس دقائق حتى يتغير لونه، ونضيف البصل والملح ونقلب جيدا حتى تمام نضج تلك المكونات، وبعدها نضيف كافة البهارات المشكلة والفلفل الأسود ونقلب المزيج جيداً.

على رخامة مطبخك نرش الدقيق، ونبدأ بفرد العجينة وتكون سمك رفيع ونقطعها لدوائر، ونبدأ بتوزيع الحشو من اللحم في الدوائر، ونغلقها جيدا لتتشكل على هيئة نصف دائرة.

في الخلاط الكهربي نضيف اللبن الزبادي والنشا والماء، ويضرب جيداً ثم يسكب في وعاء على النار ويقلب حتى يصير كثيف القوام، نبدأ بإضافة الشيشبرك إليه، ونتركه حتى يغلي، ونهدأ النار بعدها ويترك حوالي ثلث ساعة لتمام النضج، نضيف الكزبرة ونقلب، ويقدم ساخناً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *