طريقة عمل شعيرية اللحم والمكسرات ،يعتبر هذا الطبق من الأطباق الحديثة والمبتكرة حيث على غير العادة تدخل الشعيرية كطبق رئيسي مالح، وبعيدا عن أطباق الحلو المعروفة عنها مثل طبق شعيرية باللبن والسكر، نقدم لك تلك الوصفة المبتكرة والتي تجعل سفرتك دائما في تألق مستمر ويحبها اطفالك وعائلتك، كما أنه يسهل تحضيرها ولا تأخذ الكثير من الوقت.

شعيرية اللحم والمكسرات

يتم تحضير 2 ملعقة طعام من الزبدة مع 2 كوب من الشعيرية، 3 كوب من الزبيب، حبة من الجزر كبيرة الحجم مسلوقة ومبشورة، مكسرات محمصة مشكلة، 2 ملعقة طعام من الزيت النباتي، نصف كيلو من اللحم البقري المقطع لمكعبات صغيرة، 4 حبات من الحبهان، 4 حبات قرنفل، عود من القرفة، 4 كوب من الماء.

طريقة عمل شعيرية اللحم

لإعداد اللحم؛ يتم تحضير وعاء عميق ونضعه على نار متوسطة ويسكب فيه الزيت، ومكعبات اللحم، ونقلب اللحم حتى يتغير لونه إلى الذهبي، بعدها نبدأ نضيف الجزر والبصل والبهارات والملح وجميع التوابل، ونقلب جيدا ونضيف مقدار الماء الساخن، ونغطي الوعاء جيدا، ونتركه على النار حوالي ساعة على الأقل حتى تمام نضج اللحم، بعدها نصفي اللحم من المرق، ونتركه جانبا.

في وعاء عميق أخر نسكب السمن فيه ونضيف مقدار الشعيرية، ونحمرها جيدا حتى يصير لونها ذهبي، نأخذ 2 كوب من مرقة اللحم المعدة سابقا ونسكبها فوق الشعيرية، ونتركها تغلي لدقائق، ونهدئ النار ونتركها مغطاة حوالي 10 دقائق حتى تمام النضج.

في طبق أخر نضع ملعقة الزبدة مع الجزر المبشور والزبيب، ونقلب على درجة متوسطة من الحرارة خوالي 5 دقائق فقط، ويضاف إليه اللحم ويترك دقائق ويقدم مع الشعيرية ساخنا، وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *