شريحة لحم الخروف بالكاري ، مع حلول عيد الأضحى المبارك يتجه الأشخاص إلى تحضير أشهى الاطباق التي يكون المكون الأساسي والرئيسي بها هو اللحم وبالأخص لحم الخروف، والذي ارتبط ذبحه والتضحية به بقدوم عيد الأضحى، ويحمل لحم الخروف العديد من الفوائد والقيم الغذائية التي يحملها لجسم الانسان مثل عنصر الحديد والزنك والفسفور إلى أخره، ومن خلال موضوع اليوم أحضرنا لك طريقة عمل لحم الخروف بالكاري.

لحم الخروف بالكاري

تكفي المقادير التي سيتم تحضيرها اليوم لوجبة شخص واحد فقط، تحضير ربع كيلو من اللحم الضأن شرائح كبيرة، نصف ملعقة صغيرة ملح بحري، فص ثوم مفروم، ملعقة صغيرة من الخردل، ملعقة صغيرة من البابريكا، ملعقة أخري من مسحوق القرفة.

ملعقة صغيرة من الخل الأحمر، ملعقتين كبيرة من زيت عباد الشمس، حبة فلفل أحمر الحار مفرومه، ملعقة صغيرة من الكمون المطحون، 2 ملعقة صغيرة من مطحون الكركم، ورقتين من اللورا، ملعقة صغيرة زيت نباتي، نصف حبة بصل مقطعه، ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور، ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة، 2 ملعقة صغيرة فلفل شطة، وبهارات ملح وفلفل.

طريقة عمل لحم الخروف بالكاري

نقوم بخلط الخل مع الزيت مع الملح في وعاء عميق حتى الحصول على خليط متجانس، بعدها نضيف إليها اللحم ونقلبه جيدا من جميع جوانبه كي يتشرب التتبيله، نغطي الطبق وندخله الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين.

في طاسة أخري نضع الزيت مع البصل المقطع ويتم طهيه على نار متوسطة حتى يحمر قليلا، نضيق اللورا، والثوم المفروم والفلفل والزنجبيل والخردل والبهارات من الكمون والكزبرة والبابريكا والفلفل والقرفة يتم خلطهم جميعا في محضر الطعام جيدا، ونضيفه إلى البصل مع التقليب المستمر حتى التحميص.

يتم تصفية اللحم من التتبيله الخاصة به في مصفاة، وفي مقلاة نضع قليل من الزيت ونشوح اللحم من جميع الجوانب، نضيف الصلصلة اليه مع رشة قليلة من التبيله، ويتم الطهي على نار متوسطة لمدة خمس دقائق على الأقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *