طريقة عمل شرائح اللحمة المحشية، تعتبر من أكثر الأكلات التي لها مذاقها مميز ويحب تناولها الكثير من الأشخاص حيث يتم تجهيزها في وقت قليل ولا تحتاج الكثير من المجهود والمكونات لتجهيزها في المنزل، وتحتوي على الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل شرائح اللحم المحشية في المنزل بالخطوات.

عمل شرائح اللحمة المحشية

المكونات، ست قطع من لحم فيليه شرائح ونصف ملعقة من البابونج والبهارات المشكل ونصف ملعقة من الكمون والكركم والشطة مجروشة وملعقة من الملح ونصف ملعقة من الفلفل الأسود والكمون.

مقادير الحشو، 2 ملعقة زيت وحبة متوسطة بصل وملعقة من الزنجبيل و2 فص ثوم وعيدان جزر وكوب كرنب عيدان وحبة بطاطس مكعبات وكوب بازلاء وكوب كريمة سائلة.

طريقة تحضير شرائح اللحم المحشية

أولا قومي بإحضار وعاء صغير يوضع في البهارات مع بعضها حتى تختلط وضعيها جانباً ثم احذري المقلاة ونضع فيها الزيت ونضيف إليها البصل والزنجبيل وقلبي المكونات مع بعضها لمدة خمس دقائق حتى يصفر البصل ثم إبدائي إضافة البطاطس والبازلاء والكرنب والفلفل، وقلبي المكونات مع بعضها على نار هادئة ثم ابدئي بوضع نصف كمية البهارات وقلبي المكونات مع بعضها.

في الخطوة التالية قومي بوضع شرائح اللحمة حتى تصبح رقيقة وضعي عليها القليل من شرائح اللحم ثم ضعي الحشو في طرف شريحة اللحم فيها حتى يغطي اللحم وقم بتثبيتها من خلال استخدام أعواد الأسنان الخشبي.

بعد ذلك قومي بوضع لفائف اللحم في الدقيق واحضري وضعي فيها كمية مناسبة من الزيت وقومي بوضع اللفائف، وقومي بتشوفها على الجانبين ثم ضعي كوب من الماء وباقي البهارات على اللفائف على نار هادية حتى تصل إلى مرحلة النضج ثم ابدئي بوضع الكريمة وتركها حتى تتسبك لعدة دقائق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *