طريقة عمل ستيك مع صلصة الكزبرة، تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات السهلة والبسيطة والتي لا تحتاج مكونات وخطوات كثيرة لتجهيزها في المنزل، ويتميز بمذاقه رائع ولذيذ وتحتوي على الكثير من المركبات والعناصر الهامة للجسم، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل ستيك مع صلصة الكزبرة بالتفصيل.

عمل ستيك مع صلصة الكزبرة

المكونات، كوب لبن و حزمة من الكزبرة المقطعة وملعقة بذور الكزبرة ملعقة صغيرة ملح وثلاث أعواد بصل أخضر و500 جم ستيك بقري وملعقة ملح وربع ملعقة فلفل أسود مجروش.

تحضير ستيك مع صلصة الكزبرة

أولا قومي بإحضار الخلاط الكهربائي وضعي الكزبرة واللبن والبهارات والبصل، وقومي بطحنه جيداً حتى تصبح ناعمة ثم ضعيها في طبق مناسب وضعي باقي المكونات في وعاء كبير.

بعد ذلك قومي بإحضار ورق الزبدة وقومي بتقطيع الستيك وضعي إليها الملح والفلفل الأسود ثم ضعي قطعة أخرى من ورق الزبدة، وقومي باستخدام مطرقة اللحم واطرقي عدة مرات وقلبي على الجهة الأخرى وقومي بتكرار نفس الطريق .

بعد ذلك قم بإحضار الطبق الواسع وضعي صلصة الكزبرة وقومي بتغطيتها بالصلصة وضعي عليه قطع الزبدة،  ويوضع في الثلاجة لمدة ساعة أو يمكن التنقل طوال الليل ثم أحضري مقلاة ضعي القليل من الذرة زيت الذرة ثم ضعي الستيك على الشواية لمدة عشر دقائق حتى يصبح لونها ذهبي ثم قومي بتقليب على الجهة الأخرى وقلبي على الجهتين حتى ينضج اللحم.

بعد ذلك قومي بوضع الستيك في طبق التقديم واستخدمي سكين حادة وقطعيه إلى شرائح ويتم تقديمه مع صلصة الكزبرة بالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *